الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 01:05 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بـ63 مليون جنيه .. أمن المواني يضبط واقعة تزوير مستندات واردات ببورسعيد

امن المواني ببورسعيد - ارشيفية
امن المواني ببورسعيد - ارشيفية

نجح رجال قسم البحث الجنائى بإدارة شرطة موانئ بورسعيد، اليوم الأربعاء، في ضبط واقعة تزوير مستندات لواردات من الخارج عبر أحد المواني المصرية بإجمالي غرامات قرابة 63 مليون جنيه.

رصدت متابعة إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، بالاشتراك مع مباحث ميناء بورسعيد، قيام مالك أحد المصانع باستيراد 26 رسالة مشمولها "مستلزمات إنتاج أحذية"، على فترات زمنية عبر ميناء غرب بورسعيد وأن جميع الرسائل تم الإفراج عنها بموجب سجل صناعى "مزور".

وبتقنين الإجراءات وبالتنسيق مع الجهات المعنية تم تشكيل لجنة لفحص مستندات البيانات الجمركية بالشركة، أسفرت جهود الإدارة عن قيام مالك المصنع المشار إليه باستيراد 26 بيانًا جمركيًّا تم الإفراج عنها نهائيًّا عدا البيان المتحفظ عليه بالجمارك برسم الوارد كمستلزمات إنتاج صناعي بموجب شهادة سجل صناعي "مزور".

اقرأ أيضا: ظابط مزيف.. وحساب مضروب.. الداخلية تلقي القبض على شخص هدد فتاة بالإسكندرية

وبالعرض على الجهات المختصة قررت أن الواقعة تشكل جناية تزوير واستعمال محرر مزور، بقصد التخلص من الاشتراطات الاستيرادية وجهات العروض المختلفة، كما قدرت قيمة الغرامات على كامل الشهادات الجمركية بإجمالي مبلغ 62,750,017 جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.