الأحد 25 أكتوبر 2020 05:17 صـ 8 ربيع أول 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

صورة نادرة للشهيد منسي مع والدته الراحلة

منسى ووالدته
منسى ووالدته

توفيت، اليوم، والدة الشهيد البطل عميد أحمد صابر منسي، الذى استشهد فى 7 يوليو 2017 خلال أحداث الهجوم على كمين البرث في سيناء.

وتنشر الطريق صورة نادرة للشهيد أحمد منسي مع والدته وهو في مقتبل الشباب.

د العقيد أحمد صابر منسي، استشهد في 7 يوليو 2017، مع 10 من الجنود المصريين، بعد معركة بطولية تقدمها قائد الكتيبة "103" صاعقة في هجوم إرهابي من 40 تكفيريا على كمين "البرث" برفح شمال سيناء.

 

خبر استشهاد أبطال الكتيبة 103 صاعقة، كان خبرا له وقع خاص فيما بعد، لما عرفه الشعب المصرى من بطولات للشهداء، ومن أبرزهم العقيد أحمد منسى، الذى كان من الشخصيات التى لها دور كبير فى الحرب على الإرهاب بشمال سيناء، كمان كان حب زملائه له أيضا من العلامات المميزة.

كان أحمد منسى، أحد رموز الصاعقة المصرية، كتب يوم وفاة العقيد رامى حسنين، أحد أبطال الصاعقة المصرية، والقائد السابق للكتيبة 103 صاعقة، قائلا: "فى ذمة الله أستاذى ومعلمى، تعلمت منه الكثير، الشهيد بإذن الله العقيد رامى حسنين، إلى لقاء شئنا أم أبينا قريب".

تقول زوجته السيدة هاجر فى ندوة تثقيفية سابقة للقوات المسلحة، وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن زوجها ترك لها رسالة كان يكتبها للعدو على أرض سيناء قال فيها:" جزيل الشكر لعدوى اللى أتاح ليا الفرصة بعد سنين من التدريبات إنى أواجهه، دخلت أرض الفيروز بأفارولي، وخلانى أصلى فى كل شبر فيها، وأقسم بالله مالكش عيش فيها طول ما إحنا فيها".

 

منسى شهيد البرث الصاعقة الطريق سيناء