الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 09:13 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توزيع منهج الرياضيات للصف السادس الابتدائي 2020

توزيع منهج الرياضيات للصف السادس الابتدائي
توزيع منهج الرياضيات للصف السادس الابتدائي

يواصل أولياء الأمور البحث عن توزيع منهج الرياضيات للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020-2021، بعد إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عنها، والتي سيقوم المعلمون من خلالها بشرح المنهج على مدار الشهور المحددة للفصل الدراسي الأول.

 

ويقدم "الطريق" توزيع منهج الرياضيات للصف السادس الابتدائي في الفصل الدراسي الأول الترم الأول 2020، بعد اعتماد المنهج من قبل مكتب مستشار الرياضيات في وزارة التربية والتعليم، بشأن توزيع منهج الرياضيات للمرحلة الابتدائية بالكامل للعام الدراسي الجديد.

 

توزيع منهج الرياضيات للصف السادس الابتدائي 2020

 

يضم منهج الرياضيات للصف السادس الابتدائي "الجبر والهندسة والقياس وأنشطة متعة تعلم الرياضيات"، والتي سيتم تقسيمها على مدار المنهج الدراسي في الترم الأول.

اقرأ أيضًا: ”سوق الملابس اتضرب” | التجار: الناس خايفة تشتري.. وأولياء أمور: ولادنا هيروحوا المدرسة يومين بس

 

توزيع منهج الرياضيات للصف السادس الابتدائي في شهر أكتوبر

في النصف الأخير من شهر أكتوبر 2020، سيتم عرض محتويات المنهج الذي سيتم شرحه على مدار الترم الأول.

 

توزيع منهج الرياضيات للصف السادس الابتدائي في شهر نوفمبر

في شهر نوفمبر، سيتم شرح الوحدة الأولى في الجبر، والتي ستشتمل على "تعريف النسبة، وخواص النسبة، وتدريبات متنوعة على النسبة وخواصها، والنسبة بين ثلاثة أعداد، وتطبيقات على النسبة، وتمارين عامة على الوحدة وأنشطة الوحدة واختبار الوحدة، مع شرح الوحدة الأولى من الهندسة.

اقرأ أيضًا: استعدنا الذكريات.. الأباء يتصدرون المشهد في أول يوم دراسة

توزيع منهج الرياضيات للصف السادس الابتدائي في شهر ديسمبر

 

وفي شهر ديسمبر، سيتم شرح الوحدة الثانية من مادة الجبر، والتي ستتضمن "تعريف التناسب، وخواص التناسب، ومقياس الرسم، والتقسيم التناسبي، وحساب المائة"، ووالوحدة الثانية والثالثة في الهندسة، المشتملة على: "السعة، وتمارين عامة على الوحدة ونشاط الوحدة واختبار الوحدة، أنواع البيانات الإحصائية، وتجميع البيانات الإحصائية، وتجميع البيانات الإحصائية الكمية.

 

يتركز شهر يناير في العام المقبل2021، على متابعة الوحدة الثانية في الجبر وتنفيذ تطبيقات عليها، بالإضافة إلى التمارين العامة، على الوحدات التي تم دراستها واختبار الوحدة، مع مراجعة الهندسة والقياس، وتمثيل البيانات بالمنحني التكراري، وتمارين عامة على الوحدة الرابعة وأنشطة الوحدة.