الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:03 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الهجرة: يتم تحضير بروتوكول تعاون مع البطريركية لتدريب وتشغل أبنائنا في الصعيد 

شاركت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في احتفالية الكنيسة القبطية الأرثوذكسية باليوم العالمي لـ"العصا البيضاء"، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، برعاية وحضور البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وجاء ذللك في إطار المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة".

وقالت مكرم، إن العالم يحتفل باليوم العالمي لـ"العصا البيضاء" لتسليط الضوء على أخواتنا من أصحاب البصيرة.

وتابعت وزيرة الهجرة، أنها شاهدت على المسرح أثناء جلوسها بجوار البابا تواضروس الثاني، أكثر من "عصا بيضاء"، تساعد وتسند أخواتنا مقدمي العروض من ذوي القدرات الخاصة، فكل من ساعدهم هم عصى بيضاء.

وأضافت مكرم، أن الحياة مليئة بالفرص لمساعدة الآخرين، داعية الجميع لتقديم التحية لكل فرد يقوم بدور "العصا البيضاء" لكل من يحتاج لها، مؤكدة أن من يقدم العون لأي فرد ستمد له يد العون في وقت حاجته.

وأكدت الوزيرة، أن الوزارة تعمل مع البطريركية في التحضير لبروتوكول تعاون في إطار المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

وتابعت وزيرة الهجرة، أن الشباب يحتاج من يهتم به، ولهذا تشترك وزارة الهجرة مع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في مبادرة "مراكب النجاة" لتدريب وتشغل أبنائنا في الصعيد وتوعيتهم، لنكون لهم بمثابة "العصا البيضاء".

وشكرت وزيرة الهجرة، البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، لدعوتها إلى حضور الاحتفالية وللتذكرة بأن كل ساعة وكل يوم هو فرصة جديدة لأن تكون "عصا بيضاء".

وكرم البابا تواضروس الثاني، وزيرة الهجرة بإهدائها درع الكاتدرائية، تقديرًا لجهودها في رعاية الجاليات المصرية بالخارج، وجهودها في مد جسور التواصل بين المصريين بالخارج ووطنهم الأم مصر.

اقرأ أيضًا: مصر تدين جريمة إرهابية نكراء تسببت فى مجزرة بالعراق