الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 04:17 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أيتها العربية القذرة.. تفاصيل طعن مسلمتين أسفل برج إيفل فى فرنسا (فيديو وصور)

تعرضت امرأتان مسلمتان للطعن أسفل برج إيفل، وسط تصاعد التوتر فى فرنسا وهجوم الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، على ما وصفه بـ"الإرهاب الإسلامى" على خلفية قتل مدرس قام بعرض رسوم مسيئة للرسول.

 

وفى التفاصيل التى نشرتها الصحف الفرنسية، تعرضت امرأتان مسلمتان ترتديان الحجاب، وتدعيان "أمل" و"كنزة"، للطعن، بعد مشادة مع آخرين بسبب كلب غير مقيد عندما كانتا تتجولان في منطقة برج إيفل مساء أمس الثلاثاء.

من جانيها قالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، قام المهاجمون بترديد عبارات عنصرية ضد العرب، وقد أصدرت الشرطة الفرنسية بيانًا أقرت فيه بالواقعة ولكن لم تشر إلى أي دوافع عنصرية.

 

وبحسب مصادر مقربة من أسرة المسلمتين، فإنهما كانتا في جولة رفقة أطفال العائلة، إحداهما في الـ 19 من العمر والثانية في الأربعين 40، ثم اقترب كلب مرافق لامرأتين فرنسيتين، من الأسرة المسلمة.

ومع اقتراب الكلب من الأطاف اعترضت كل من المسلمتين خوفا على الأطفال، قثم تطور الحديث إلى تبادل الشتائم، وحسب الشابة المسلمة، فإن صاحبة الكلب تلفظت بكلمات عنصرية مثل "اغربي عن وجهي أيتها العربية القذرة".

 

عقب ذلك تطور الأمر إلى اشتباك وعراك بين الأربعة، فقامت إحدى الفرنسيتين بطعن الفتاة المحجبة وضرب الثانية، وتم نقلهما إلى المستشفى وحالتهما لم تكن خطرة. وأصيبت الأولى (19 سنة) بجروح متفرقة وطعنة فى جسدها، أما الثانية فأصيبت بكدمات.

اقرأ أيضا: بعد ذبح مدرس التاريخ.. طعن مسلمتين ببرج إيفل