الطريق
الأحد 19 مايو 2024 06:35 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الخارجية الأمريكية: مصر شريك استراتيجي للولايات المتحدة في المنطقة

 وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للنمو الاقتصادى
وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للنمو الاقتصادى

قال وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للنمو الاقتصادى والطاقة والبيئة، كيف كراك، إن بلاده حريصة على تعزيز التعاون مع مصر باعتبارها شريكًا استراتيجيًّا تربطها علاقات الصداقة وتوافق الرؤى.

اقرأ أيضا: عاجل | البورصة المصرية تخسر 8.8 مليار جنيه في ختام جلسة اليوم الخميس

ويزور المسؤول الأمريكي مصر حاليا لعقد لقاءات مكثفة مع عدد من كبار المسئولين بالحكومة المصرية وبحث عدد من الملفات المتعلقة بالتعاون الاقتصادى المشترك.

ولفت وكيل وزارة الخارجية الأمريكية، خلال لقاء اليوم مع نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة المصرية، في مقر الوزارة بالقاهرة، والدكتور أحمد مغاوري، رئيس جهاز التمثيل التجاري، إلى أن اللقاء تناول سبل الارتقاء بهذه العلاقات الطيبة بين البلدين إلى آفاقٍ أرحب بما يعود بالنفع على شعبي البلدين.

وأضاف كيف كراك، أن لقاء وزيرة التجارة والصناعة المصرية، تناول عددا من الملفات ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها حرص الولايات المتحدة على تعزيز الشراكة الاقتصادية مع مصر.

وأوضح وكيل وزارة الخارجية الأمريكية، أن السوق المصرية تعد البوابة الرئيسية لنفاذ الصادرات الأمريكية لعدد كبير من دول قارة إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وهو الأمر الذي ساهم في جذب مشروعات استثمارية أمريكية ضخمة للعمل بالسوق المصرية.

وقال السفير الأمريكي بالقاهرة، چوناثان كوهين، أن الزيارة الجارية ستدفع معدلات التبادل التجاري بين البلدين، إلى مستوى آخر، والتي يتوقع زيادتها خلال المرحلة المقبلة بما يتناسب مع عمق العلاقات ال مصر ية الأمريكية المشتركة.

وتابع السفير الأمريكي بالقاهرة، چوناثان كوهين، أن هذه الزيارة تعكس الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة الأمريكية في الفترة الجارية، بتعزيز علاقاتها الاستراتيجية مع مصر باعتبارها أحد أهم الشركاء الاستراتيجيين للولايات المتحدة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.