الطريق
السبت 27 أبريل 2024 03:02 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد وفاة ابنته وإصابة أسرته.. كيف يتخطى طبيب طوارئ فاقوس الصدمة؟

طبيب طوارئ فاقوس
طبيب طوارئ فاقوس

خلف ستار حادث تصادم قطار الشرقية بميكروباص حكاية أبكت ملايين المصريين بعدما تفاجأ طبيب طوارئ مستشفى فاقوس يدعى علاء عبد السلام أثناء تأدية عمله في نقل مصابين ووفيات الحادث بجثمان ابنته "روان" الكبيرة البالغة من العمر 20 عاما وزوجته وابنيه ضمن المصابين، المشهد الأصعب في حياة الأب، إذ يظل عالقا في القلب قبل العقل.

طرق تخفيف الأحزان

جمال فرويز استشاري الصحة النفسية بأحد مستشفيات القوات المسلحة، قال إن فقد الأبناء يعد ضغطا نفسيا شديد على الأهالي، يحتاج تأدية دور مهم من جانب الأسرة والأصدقاء في تخفيف الأحزان عنهم.

الاستعانة بالشعائر الدينية

وأضاف "فرويز" في تصريحات خاصة لـ «الطريق» أن التأقلم مع فقد الأبناء يأتي بالصبر والاستعانة بالشعائر الدينية التي تعمل على تهدئة وتخفيف أعباء الحزن، مشيرا إلى أهمية وقوف الأشخاص بجانب الأهالي قائلا: "فقدان الأبناء مبيعديش غير بعد مدة زمنية كبيرة، وده صعب النسيان".

تناول مهدئات لمنع تفاقم الإصابة بالاكتئاب

وأفاد استشاري الصحة النفسية بأن النسيان صعب للغاية في حالة فقدان الأشخاص ولا يوجد أدوية تسترجع الناس أو الماضي، مضيفا أن هناك أدوية وعلاجات مهدئة لمنع تفاقم الأمور والإصابة بحدة الاكتئاب الشديد.

تفاصيل حادث تصادم قطار الشرقية

وقع حادث تصادم قطار بميكروباص أمام مزلقان قرية أكياد التابعة لمركز فاقوس بمحافظة الشرقية، وتبين من التحقيقات أن الحادث تسبب في وفاة ثلاثة أشخاص من ضمنهم روان ابنة طبيب الطوارئ و11 إصابة من ضمنهم زوجة وأولاد الطبيب أيضا، كما تبين أن قائد الميكروباص حاول عبور شريط السكك الحديد من منطقة كوبري عبد السلام ولكنه اصطدم بالقطار.

وشهدت مستشفى فاقوس المركزي أقبال كبير من المواطنين للتبرع بالدم بعد إجراءا التحاليل الطبية اللازمة والذي أسهم في أنقاذ أرواح العديد من مصابي حادث الشرقية، كما أشادت المستشفى بالقيم الإنسانية التي يتمتع بها أبناء مصر.

اقرأ أيضا: استشاري بعد استغاثة فتاة دكرنس: تكرار العنف يولد شخصية إجرامية وجحودية

موضوعات متعلقة