الطريق
السبت 4 مايو 2024 04:32 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… انتخابات مجلس النواب 2020.. الداخلية ترفع درجة الاستعداد القصوى لتأمين اللجان والمواطنين

انهت وزارة الداخلية استعداداتها الأمنية في مختلف المديريات لتأمين انتخابات مجلس النواب على مستوى الجمهورية، المقرر اجراءها غدا السبت 24 أكتوبر والأحد 25.

 

ورفعت وزارة الداخلية درجة الاستعداد القصوى والاستنفار الأمني، حيث اعتمدت خطة أمنية شاملة لتأمين المواطنين أثناء إدلائهم بأصواتهم خلال العملية الإنتخابية.

 

وذلك عن طريق الانتشار الأمني المكثف بمحيط اللجان في مختلف أنحاء الجمهورية، وكافة الطرق والمحاور المؤدية لها وتسيير الخدمات المرورية لتسهيل حركة المرورية الطرق ووصول الناخبين إلى اللجان الإنتخابية.

 وكشفت وزارة الداخلية أن خطة التأمين ستمتد إلى حماية المنشآت الهامة والحيوية وإحكام الرقابة عليها، من خلال عدد من الدوائر الأمنية ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بها والدفع بقوات التدخل والإنتشار السريع، للتعامل الفوري مع كافة المواقف الطارئة للحفاظ على الأمن والنظام.

 

ومن جانبهم حرص مديرو الأمن والقيادات الأمنية والمستويات الإشرافية بكافة المحافظات بالمرور على القوات المشاركة في عمليات التأمين، للتأكد من مدى جاهزيتها للاضطلاع بالمهام الموكلة إليها بمنتهى الدقة والإنضباط.

وأكدت القيادات الأمنية على أهمية الالتزام بحسن معاملة المواطنين خلال عملية الإداءلا باصواتهم والتشديد على تنفيذ محاور الخطة الأمنية، ومراعاة البعد الإنساني خاصة مع كبار السن، وذوي الإحتياجات الخاصة.

اقرأ أيضًا: الحق مشوارك | سيولة مرورية بشوارع وميادين القاهرة والجيزة اليوم الجمعة 23 أكتوبر 2020

وتؤكد وزارة الداخلية على مواصلة الجهود واستنفار كافة الطاقات للحفاظ على الأمن، وثقتها في وعى المواطنين بالجهود التي يبذلها رجال الشرطة لتوفير مناخ آمن لسير العملية الإنتخابية، وتهيب بالجميع الإلتزام بتعليمات الأمن والتعاون مع رجال الشرطة لتنفيذ خطط التأمين بكل دقة وإتقان.