الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 06:38 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

تفاصيل خطة وزارة النقل لتكييف قطارات الخط الأول والثاني بالكامل

مترو الخط الأول
مترو الخط الأول

قال كامل الوزير، وزير النقل، إن الوزارة لديها خطة متكاملة لتحديث كافة قطارات الخطين الأول والثاني، وتكييفهم بالكامل، حيث يعمل حاليا قرابة 20 قطارًا مكيفًا بالخط الأول، و4 قطارات مكيفة بالخط الثاني.

 

اقرأ أيضا: عاجل | البورصة المصرية تخسر 10.4 مليار جنيه في ختام جلسة اليوم

وأكد الوزير خلال استقبال رامون كاساريس سفير أسبانيا بالقاهرة لبحث تدعيم التعاون في مجال السكك الحديدية والمترو، أن الوزارة تخطط لتصبح قطارات الخطين الأول والثانى بالكامل مكيفة مثل الخط الثالث لتقديم خدمة ذات مستوى عال من الجودة لجمهور الركاب.

 

وأشار الوزير في اللقاء الذي استعرض عددا من المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها، إلى أن مشروع تحديث الوحدات المتحركة الحالية للمترو مطروح أمام كافة الشركات العالمية ومنها ميتسوبيشي CAF أن الشركة التي سيتم اختيارها ستقوم بالتعاون مع شركة نيرك في هذا المجال لتلبية متطلبات وزارة النقل المصرية، موضحا أنه استعرض مع السفير مشروعي تطوير نظم الإشارات علي خط القاهرة/ الإسكندرية بطول 208 كم وتطوير نظم الاشارات علي خط أسيوط/ نجع حمادي بطول 180 كم واللذان تنفذهما شركة تاليس الإسبانية.

 

وتابع كامل الوزير، وزير النقل، أنه تم التعاقد على 6 قطارات جديدة، مشيرا إلى أنه ناقش السفير في آخر المستجدات الخاصة بصفقة تصنيع وتوريد عدد 6 قطارات جديدة، التي وقعتها الهيئة القومية لسكك حديد مصر مع شركة تالجو الأسبانية، حيث من المقرر توريد أول قطار لمصر في مارس 2021، وطالب الوزير الجانب الإسباني بضغط جدول التوريد للقطارات الجديدة.