الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:22 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بمحرك احتراق داخلي.. مواصفات سيارة رينو الكهربائية الجديدة

سيارة رينو Twingo Electric الكهربائية الجديدة
سيارة رينو Twingo Electric الكهربائية الجديدة

أعلنت شركة رينو الفرنسية عن إطلاق سيارتها الكهربائية الجديدة Twingo الكهربائية، والتي تتميز بقدرات فائقة، وبالخط اللون، وسيتم طرحها مع نهاية 2020 بتكلفة تبدأ من 25 ألف و666 يورو.

ويتشابه تصميم هذه السيارة الفرنسية الجديدة مع موديل مجهز بمحرك احتراق داخلي، حيث تعتمد على سواعد محرك كهربائي بسعة 60 كيلوواط / 81 حصانًا، بالإضافة إلى تركيب بطارية ليثيوم أيون بقدرة 22 كيلو وات في الساعة أسفل السيارة، كما يتم تركيبها أسفل صندوق السيارة،وتكفي شحنة البطارية لقطع مسافة 190 كلم.

وأوضحت رينو، أن بطارية السيارة الكهربائية الجديدة Twingo Electric يمكن شحنها بنسبة 80% في ساعة واحدة، بينما تستغرق عملية الشحن بنسبة 100% حوالي 4 ساعات.

وعندما تكون السيارة الكهربائية الجديدة مجهزة بنظام المعلومات والترفيه Easy Link، المقدم كجزء من حزمة المعدات الاختيارية، وشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات، فإن السيارة عندئذ تكون مجهزة بنظام ملاحة متطور يأخذ في اعتباره مدى السير والبنية التحتية لمحطات الشحن الكهربائي عن احتساب خط السير.

اقرأ أيضا: صغيرة الحجم عملاقة في قوتها.. تعرف على أفضل 10 سيارات بالعالم

ويتيح لك تطبيق My Renault استدعاء الكثير من المعلومات المهمة على هاتفك الذكي، ويمكنك التحكم في الوظائف مثل تدفئة السيارة أثناء عملية الشحن.