الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:28 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد غيابها لسنوات.. نجل عايدة عبد العزيز يكشف حالتها الصحية ومعاناتها من الزهايمر (فيديو)

عايدة عبد العزيز
عايدة عبد العزيز

كشف شريف عبد الحليم، نجل الفنانة القديرة عايدة عبد العزيز، عن حالة والدته الصحية، حيث قال إنها تعاني من الزهايمر، موضحًا أن حالة والدته حاليًا مستقرة، مشيرًا إلى أنها تعاني من المرض منذ وفاة والده قبل 7 سنوات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى بالتليفزيون المصري: "والدتي أحيانا تتذكر الأشياء والأحداث القديمة من زمان أوي ولكن تنسى الأحداث الحديثة ممكن تنسى ما يحدث من خمس دقائق".

وعن التعامل مع مريض الزهايمر قال: " اتعلمت ما أخلفهاش في الرأي في أي حاجة مش مستاهلة لإن كمان خمس دقائق هتنسى كل حاجة"، مضيفًا " تتذكر والدي وتنسى أنه توفى، وتسأل عنه وعندما نخبرها أنه توفي تصاب بالحزن كأنها تعلم أنه توفي لأول مرة.

واستطرد: "أنا كنت خارج مصر حوالي 20 سنة ولم أعاصر فترة كبيرة في مشوارها الفني، وعندما عدت كانت نجمة والناس تعرف أنها شخصية قوية وشديدة، وعندما تحب أحد لا بد أن تحل له كل مشاكله، وكان المسرح هو الأساس بالنسبة لها".

وأوضح نجل الفنانة الكبيرة، أن والدته "دمها خفيف"، قائلًا: "أحيانا تحكي نكات"، مضيفًا: "لا أحد يسأل عنها بشكل قوي وكل اللي كانوا بيسألوا عليها الفنانة رجاء الجداوى، والفنانة رجاء حسين والنقابة".

اقرأ أيضًا: سلوى محمد علي.. أحبها الأطفال في ”عالم سمسم” وهاجمها الجمهور بسبب وصيتها (فيديو)

وأكد ابن الفنانة عايدة عبد العزيز، أنه تم دعوتها لحضور أكثر من مناسبة ولم تستطع الحضور لإصابتها بكسر فى الحوض، وأنا اعتذرت حتى لا يراها الناس في هذه الحالة، موضحًا أنها أكملت عامها الـ90، وأن لها ابنة أخرى ولكنها لم تحضر إلى مصر هذا العام.