الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 03:30 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دعوة عاجلة من عميد كنيسة نيس الفرنسية للاتحاد الأوروبي

كنيسة نيس الفرنسية
كنيسة نيس الفرنسية

وجَه عميد كنيسة نيس، القس أندريه إليسيف، اليوم الجمعة، دعوة إلى الأتحاد الأوروبي بإعادة النظر في سياسة الهجرة، مناشدا السلطات الفرنسية بتخاذ إجراءات تضمن سلامة المواطنين في الأماكن العامة.

وقال القس إليسيف: إنه "يتعين على السلطات الفرنسية اتخاذ تدابير فعالة لحماية ليس فقط المؤمنين، ولكن الأماكن العامة والمناسبات التي يتجمع فيها الناس"، حسب "نوفوستي".

وأشار إلى أن الهجوم على كنيسة نوتردام ليس أول هجوم إرهابي في نيس، مضيفا: "تحتاج الحكومة إلى التفكير بجدية في الكيفية التي ستعيش بها البلاد في المستقبل، لأن هذا لا ينطبق فقط على المؤمنين".

واختتم عميد كنيسة نيس الفرنسية بالقةل: "عندما يأتي ملايين اللاجئين والمهاجرين من الدول الإسلامية إلى أوروبا، فإنهم لا يعرفون ماذا يفعلون هنا، فالكثير منهم ليس لديهم مستقبل ولا عمل، فهم يجلسون في منازلهم على الإنترنت ويدرسون القرآن وتفاسيره لأكثر الأئمة تطرفا. قبل دعوة هذا العدد الهائل من الناس من الدول الإسلامية، نحتاج إلى أن نوفر لهم الظروف الطبيعية للحياة والعمل، وضمان تنمية ثقافية".

اقرأ أيضا: منفذ هجوم نيس.. تونسي يحمل بطاقة الصليب الأحمر الإيطالي (صورة)

وقتل 3 أشخاص وأصيب آخرون، بهجوم بسكين بالقرب من كنيسة في مدينة نيس الفرنسية، وذلك في وقت تعاني فرنسا من ذبح المدرس صمويل باتي هذا الشهر على يد رجل من أصل شيشاني، بعد عرضه صورة مسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.