الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 03:38 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… الجمعية العامة تقرر منع تصفية ”الحديد والصلب”.. وتوصية بالتحقيق في التزوير والسرقة

الحديد والصلب
الحديد والصلب

صدقت الجمعية العامة العادية والجمعية غير العادية، لشركة الحديد والصلب المصرية، في اجتماع لمناقشة حجم الأعمال والأرباح والخسائر واسمرار مجلس الإدارة، على القوائم المالية للعام المالي الماضي، واستمرارية الشركة دون تقسيم أو تصفية.

 

اقرأ أيضا: بسبب تحرير سعر الصرف.. الحديد والصلب تحدد أسباب خسارة 1.4 مليار جنيه

وأوضحت شركة الحديد والصلب المصرية، التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، في بيان صادر اليوم الثلاثاء عن البورصة، أن العمومية العادية اعتمدت تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية عن العام المالي الماضي، وقررت إخلاء طرف المجلس عن الفترة.

 

وأوصت الجمعية العادية لشركة الحديد والصلب المصرية، في اجتماعها الذي عقد مساء أمس الاثنين، وصدر عنه بيان اليوم من البورصة، بسرعة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لتسجيل بعض الأراضي المملوكة لها وإزالة التعديات الموجودة عليها، والتأكيد على سرعة تصريف المخزون الراكد بأنواعه.

 

كما أوصت شركة الحديد والصلب المصرية، بدراسة كافة الأرصدة المدينة والدائنة والأرصدة المتوقفة للعملاء والموردين وسرعة تحصيلها لتوفير السيولة المالية للشركة لتمويل رأس المال العامل، موصية في الاجتماع الذي دار مساء أمس بسرعة اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بشأن السرقات والتلاعب والتزوير واختلاس المال العام وإبلاغ الجهات المختصة.

 

وأكدت شركة الحديد والصلب المصرية، على الالتزام بحساب الضريبية المؤجلة، وتدعيم نظام الرقابة الداخلية على كافة أوجه النشاط.

 

وقالت البورصة في البيان صادر عنها اليوم الثلاثاء، إن المساهمون في لقاء الجمعية غير العادية، قرروا استمرارية الشركة للمزيد من الدراسة عن وضع الحديد والصلب، والعرض الجمعية القادمة.

 

اقرأ أيضا:

”منعا للاحتكار”.. ”الحديد والصلب” ترفض فصل المناجم عن الشركة

 

”الحديد والصلب” تمنع العمال من نشر الأخبار على فيسبوك وتتوعدهم بعقوبات

 

بعد جدال واسع.. ”الحديد والصلب” توافق على فصل نشاط المناجم والمحاجر

 

بعد الخلاف مع الوزير.. ”القابضة المعدنية” تغير مجلس إدارة شركة الحديد والصلب