الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 03:35 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الانتخابات الأمريكية على صفيح ساخن.. ترامب 213 صوتا vs بايدن 238

ترامب وجو بايدن
ترامب وجو بايدن

تمكن المرشح الجمهوري دونالد ترامب من تحقيق الفوز في عدة ولايات، أبرزها "مونتانا وحصل فيها على 3 أصوات وفي إيداهو وحصل فيها على 4 أصوات وساوث داكوتا وحصل فيها على 3 أصوات، وفي وايمنج حصل فيها على 3 أصوات".

واستكمل ترامب فوزه، حيث حصل في ولاية أوتاه على 6 أصوات وفي تكساس حصل على 39 صوتا وفي نيبراسكا حصل على 5 أصوات، وكانساس 6 أصوات، وأوكلاهوما 7 أصوات.

أما ليوزانا فقد حصل على 9 أصوات، وميسسبي حصل فيها على 6 أصوات، ألاباما 9 أصوات، وشمال كارولينا 9 أصوات، وفيرجينيا نال 5 أصوات وأوهايو 18 صوتا، وإنديانا حصل على 11 صوتا، وميسوري حصل على 10 أصوات، وفي لاوا حصل على 6 أصوات.

كما حصد المرشح الجمهوري في ولاية تينيسي على 11 صوتا وفي فلوريدا حصل على 29 صوتا.

وفيما يتعلق بالمرشح الديمقراطي جو بايدن، فقد تمكن من تحقيق الفوز في ولايات عديدة أيضا منها "واشنطن وحصل فيها على 12 صوت، وأوريجون 7 أصوات أما كاليفورنيا فكانت الأبرز بـ 55 صوتا، وأريزونا 11 صوتا، ونيو ميكسيكو 5 أصوات وكولورادو 9 أصوات، وميننيستو حصل على 10 أصوات، وإلينيوز 20 صوت وفيرجينيا 13 صوتا، وتمكن من الحصول في ماني  على 4 أصوات".

وقال جو بايدن في كلمته: إنه "واثق من أنه سيتمكن من تحقيق الفوز في الانتخابات"، معربًا عن أمله في الفوز في ولاية ميتشجان وبنسلفانيا.

اقرأ أيضا: ترامب يعلق على النتائج الأخيرة بالانتخابات الأمريكية (بث مباشر)

وأكد بايدن أنه يسير على المسار الصحيح الذي سيمكنه من الفوز في الانتخابات.

ولا تزال هناك العديد من الولايات المتأرجحة التي لم يتحدد فيها النتيجة النهائية، ولمن ستحسم  لدونالد ترامب أم جو بايدن؟.