الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 08:55 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نتنياهو يتودد لبايدن بعد فوزه برئاسة أمريكا: علاقتنا دافئة

رئيس وزراء إسرائيل
رئيس وزراء إسرائيل

قدَم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، التهنئة للرئيس الأمريكي المنتخب جوزيف بايدن، بفوزه في الانتخابات ضد منافسه الجمهوري دونالد ترامب.

وقال نتنياهو على حسابه على تويتر، اليوم الأحد، إلى الرئيس بايدن: "تهانينا إلى جو بايدن و(نائبته) كاملا هاريس.. تربطنا أنا وأنت، يا جو، علاقة شخصية دافئة ممتدة منذ قرابة 40 عاما، وأعلم أنك صديق رائع لإسرائيل، وأتطلع للعمل معكما لتعزيز التحالف الخاص بين الولايات المتحدة وإسرائيل".

اقرأ أيضا: سي إن إن: صهر ترامب يحاول إقناع الرئيس بخسارته في الانتخابات

السياسة الأمريكية في مفترق طرق

وبينما تطابقت توجهات رئيس الوزراء الإسرائيلي مع ترامب لمدة أربع سنوات، فإنه من المتوقع رئيس الوزراء الإسرائيلي تحديًا إذا خالف بايدن سياسة ترامب الصارمة إزاء إيران واضطهاده لحقوق الفلسطينيين.

رسالة شكر لترامب

في الوقت ذاته، وجَه نتنياهو الشكر إلى ترامب في تغريدة أخرى، قائلا: "أتوجه بالشكر إليك يا دونالد ترامب على الصداقة التي أظهرتها لدولة إسرائيل ولي شخصيا بالاعتراف بالقدس والجولان وبمجابهة إيران وباتفاقات السلام التاريخية وبالوصول بالتحالف الأمريكي الإسرائيلي إلى آفاق غير مسبوقة".

دونالد ترامب ونتنياهو

اقرأ أيضا: جيل بايدن.. السيدة الأولى التي تمثل رياح التغيير في أمريكا

وتأخرت رسالة نتنياهو لبايدن التي جاءت بعد ساعات من تقديم العديد من زعماء العالم التهنئة للرئيس الديمقراطي المنتخب، في حين يرفض ترامب الاعتراف بالهزيمة، ويواصل معاركه القانونية اعتراضًا على نتيجة الانتخابات التي يدعي تعرضها للتزوير.