الطريق
الأربعاء 22 مايو 2024 06:03 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جيل بايدن.. السيدة الأولى التي تمثل رياح التغيير في أمريكا

جيل بايدن
جيل بايدن

قررت السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية جيل بايدن، عدم تخليها عن وظيفتها حتى بعد انتقالها إلى البيت الأبيض، حيث تنوي مواصلة عملها كأستاذة جامعية للغة الإنجليزية.

وتمكنت جيل بايدن من الحصول على أربع شهادات جامعية، أهمها شهادة الدكتوراه في التربية من جامعة ديلاوير، وواصلت التدريس بكلية مجتمع فرجينيا الشمالية خلال 8 سنوات وحرصت وقتها على التودد من زوجة الرئيس الأسبق باراك أوباما "ميشيل"، وفقا لما ورد على صحيفة "يو إس توداي" الأمريكية.

اقرأ أيضا: سي إن إن: صهر ترامب يحاول إقناع الرئيس بخسارته في الانتخابات

جيل حالة نادرة

من جانبها أكدت كاثرين جيليسون، المتخصصة في تاريخ حياة السيدة الأولى بالولايات المتحدة بجامعة أوهايو، أن جيل "ستمثل حالة نادرة بين ساكنات البيت الأبيض"، أما آنيتا ماكبرايد التي كانت تعمل مديرة لمكتب السيدة الأولى السابقة لورا بوش، فقد أفادت بأن جيل تمثل "رياح التغيير في الولايات المتحدة".

كاثرين

واعتبر العديد من المحللين السياسيين أن التعليم سيرأس قائمة أولويات جيل بايدن، نظرا لخلفيتها العلمية، ومن المتوقع أيضا أن تهتم بعائلات العسكريين والتوعية بمرض السرطان، خاصة بعد وفاة "بو" ابن جو بايدن الذي فقد حياته بسبب إصابته بسرطان في الدماغ.


حب التعليم

وأصرت جيل في أكثر من مناسبة على مواصلة العمل بميدان التدريس، حيث قالت في مقابلة مع برنامج "سي بي إس صنداي مورنينج" في أغسطس الماضي: "أحب التعليم إذا وصلنا للبيت الأبيض فسأواصل التدريس أريد من الجميع أن يقّدروا المعلمين، وأن يعرفوا مساهماتهم، ويحترموا هذه مهنة التعليم أكثر".

اقرأ أيضا: خطة بايدن لمواجهة كورونا.. 12 طبيبا و 3 خبراء لاحتواء الفيروس

جدير بالذكر أنه باستثناء هيلاري كلينتون التي شغلت لفترة منصب عضو في مجلس الشيوخ بنهاية ولاية زوجها، ستصبح جيل أول سيدة تواصل مسيرتها المهنية.