الطريق
الخميس 16 مايو 2024 04:18 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الكنيست يحدد موعد التصديق على اتفاق السلام مع البحرين

الكنيست
الكنيست

أعلن الكنيست الإسرائيلي اليوم الاثنين، أنه ينوي عقد جلسة طارئة غدا الثلاثاء للتصديق على اتفاق السلام بين البحرين وإسرائيل في 18 أكتوبر الماضي في المنامة.

يأتي ذلك بناءا على طلب وجهه رئيس الكنيست، مشيرا إلى أن هذه الجلسة ستعقد في الهيئة العامة للكنيست، وخلالها سيتم التصديق على اتفاق السلام مع البحرين.

اقرأ أيضا: تقرير عبري يزعم: إسرائيل لديها سفارة سرية فى البحرين منذ 11 عاما

اتفاق البيان المشترك

يشار إلى أن إسرائيل وقعت مع البحرين في 18 من الشهر الماضي على بيان مشترك، يركز على إتمام علاقات دبلوماسية، تدعو إلى السلام والصداقة بين كلا من البحرين وإسرائيل.

وقبل إتمام هذه الخطوة وقع مسؤولون من الدولتين على "إعلان السلام والتعاون والعلاقات الدبلوماسية والودية البناءة" في مراسم خاصة بالبيت الأبيض في 15 سبتمبر.

7 مذكرات

يُذكر أن البيان المشترك بين البحرين وإسرائيل كان عبارة عن 7 مذكرات ركزت على ضرورة إقامة علاقات دبلوماسية وترسيخ التعاون بين الطرفين في المجال الاقتصادي والطيران، علاوة على التعاون بين وزارتي المالية الاتصال والبريد، والزراعة والتعاون بين وزارتي الخارجية والإعفاء من التأشيرات للدبلوماسيين.

اقرأ أيضا: عاجل | الحكومة الإسرائيلية تصدق على إقامة علاقات دبلوماسية مع البحرين

وقال الكنيست اليوم الإثنين: "قررت لجنة الكنيست أن النقاش حول الموضوع هو شخصي، وأنه سيتم تخصيص 4 دقائق لكل متحدث من بين أعضاء الكنيست"، مشيرا إلى أنه سيكون بمقدور الوزراء والنواب حتى ممن هم ليسوا أعضاء كنيست إلقاء كلمات وخطابات.

موضوعات متعلقة