الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:14 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«طقوس تلمودية وقرابين لمنظمات الهيكل».. استفزازت إسرائيلية في باحات الأقصى مستمرة

اقتحام المسجد الأقصى
اقتحام المسجد الأقصى
القاهرة

يستمر المستوطنون الإسرائليون في استفزازتهم الدائمة، حيث واصل المحتلون اقتحام باحات المسجد الأقصى بحماية من شرطة الاحتلال.

وفي هذه الأثناء قدمت "منظمات الهيكل" إلتماساً لمحكمة الإحتلال الإسرائيلي لتنفيذ جولاتهم من جهة باب المغاربة وتأدية الطقوس التلمودية في ساحاته، كما استمعوا إلى شروحات حول " الهيكل" المزعوم، كما تم اقتحام المسجد يواسطة مجموعات صهيونية.

وطالبت "منظمات الهيكل" بالسماح الاحتلال للمستوطنين بالنفخ في البوق في المسجد الأقصى، بعيد "رأس السنة العبرية"، وإدخال القرابين والتي تسمى بـ " العرش النباتية" بأصنافها الأربعة والتي تشمل الحمضيات وسغف النخيل وأغصان الصفصاف وورود الآس.

وطالبت بادخال الأدوات الخاصة بالصلوات ولفائف الصلاة السوداء وكتاب الأدعية "سيدور" ورداء الصلاة "طاليت"، في أثناء الإحتفال بعيد العرش التوراتي.

وقام عضو الكنيست الإسرائيلى المتطرف يهودا غليك، بالنفخ في البوق خلال اقتحام مجموعة من المستوطنون للمسجد والقيام بالغناء والرقص وأداء الطقوس التلمودية ونشر صور استفزازية.

الجدير بالذكر أن المسجد الأقصى يتعرض، لإقتحامات يومية في محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني، خصوصاً في أوقات الأعياد اليهودي، فقد تعرض الأقصى لعشرات الإعتداءات الصهيونية منذ احتلاله عام 1967 ومنها حفر النفق الذي افتتح أسفل الأقصى عام 1996، بالإضافة إلى التعدي علي سكان باب المغاربة وإخلاءه من السكان لإنشاء معبدهم عند حائط البراق.