الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 03:42 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بايدن يوجه رسالة عاجلة إلى قادة العالم

جو بايدن
جو بايدن

رغم عدم تولي جوزيف بايدن، رئاسة الولايات المتحدة رسميا، إلا أنه يحاول تولي زمام الأمور خلال المرحلة المقبلة، عبر عدة رسائل إلى قادة العالم.


عودة أمريكا للمشهد

قال الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن اليوم الأربعاء: إن "الولايات المتحدة سوف تعود للمشهد العالمي بقوة في ظل ولايته الرئاسية لأمريكا".

وأوضح بايدن في تغريدة نشرها عبر صفحته الرسمية على "تويتر": "عندما أتحدث إلى القادة الأجانب أقول لهم إن أمريكا ستعود، سنعود إلى اللعبة".

اقرأ أيضا: شبكة أمريكية: فوضى في البنتاجون بسبب تغييرات ترامب

اتصالات أوروبية

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي المنتخب تلقى العديد من الاتصالات الهاتفية من مختلف زعماء وقادة الدول الأوروبية، مقدمين له التهاني بفوزه في الانتخابات الرئاسية.

وقال بايدن في مباحثاته الهانفية مع الرئيس الفرنسي إيماويل ماكرون: إنه "يتمنى إحياء إحياء دينامية العلاقات الثنائية وعبر الأطلسي، وخصوصا عبر حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي".

بايدن وماكرون

اقرأ أيضا: بايدن لترامب: أتطلع للتحدث معك سيدي الرئيس

من جانبه اتهم الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب الحزب الديمقراطي بسرقة الانتخابات، مشككا في عمليات فرز الأصوات والتي أشار إلى تضمنها أصوات غير قانونية، خاصة التي وصلت عبر البريد بعد يوم الانتخابات، والتي تم احتسابها ضمن الأصوات ورجحت كفة الديمقراطي جو بايدن في عدة ولايات.