الطريق
الأربعاء 22 مايو 2024 01:43 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بايدن لترامب: أتطلع للتحدث معك سيدي الرئيس

الرئيس الأمريكي المنتخب جوزيف بايدن
الرئيس الأمريكي المنتخب جوزيف بايدن

أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، بدء فريقه الانتقالي في العمل على نشر تفاصيل كيفية التعامل مع تكاليف الرعاية الصحية والأدوية، موجها رسالة إلى الرئيس الحالي دونالد ترامب.

اقرأ أيضا: فريق بايدن يحذر من التأخير في تنصيبه رئيسا للبلاد
وأكد بايدن اليوم الثلاثاء، خلال مؤتمر في ولاية ديلاوير، عدم وجود ما يمكنه وقف انتقال السلطة في الولايات المتحدة بعد فوزه بالانتخابات، لافتا إلى أن العملية تسير على قدم وساق رغم رفض الرئيس ترامب قبول نتائج الانتخابات وفقًا لـ"رويترز".

حديث بين الرئيسين

 

وألمح إلى أنه يتوقع التحدث إلى الرئيس المنتهية ولايته في مجلس الشيوخ قريبا، مضيفا في كلمة موجهة إلى ترامب: "سيدي الرئيس، أتطلع للتحدث معك".

بايدن وترامب

وأكد بايدن أن موقف الرئيس الأمريكي من نقل السلطة لن يغير كثيرًا على المشهد، متابعًا أن فشل ترامب في الاعتراف بفوزه "لا يغير ديناميكية" التخطيط للمرحلة الانتقالية.

ورغم أنه يراه موقفًا محرجا، يرى بايدن أنه سيكون من الجيد تنازل ترامب له بعد الفوز في الانتخابات ولكن الأمر ليس جوهريًا بالنسبة له.

اقرأ أيضًا:بايدن يعلق على ”لقاح فيزر”.. ومنظمة الصحة العالمية: يتطلب 4.5 مليار دولار...

وأردف أنه يأمل في اختيار بعض الأشخاص لشغل المناصب الوزارية بحلول عيد الشكر(إجازة وطنية في أمريكا وكندا)، مشيرًا إلى أنه أبلغ العديد من قادة العالم أن "أمريكا عادت" وأنها ليست وحدها.

وزارة العدل توافق على التحقيق في أمر الانتخابات

 

كان وزير العدل الأمريكي بيل بار قد أبدى موافقته على إجراء تحقيقات حول احتمال حصول مخالفات في الانتخابات الرئاسية في الثالث من نوفمبر، والتي زعم دونالد ترامب أنها شهدت عمليات "تزوير" من دون أن يوفر أي دليل عليها.