الطريق
الأربعاء 22 مايو 2024 04:41 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة التضامن تعلن توفير قروض لجميع الطلاب لسداد مصروفات الجامعات

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى، توقيع بروتوكول تعاون لإنشاء وحدة للتضامن الاجتماعى بجامعة القاهرة، لتوفير العديد من الخدمات منها توفير القروض لكل الطلاب وسداد مصروفات جميع الطلاب غير القادرين، وتم التوقيع بين الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن والدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة ضمن خطة الوزراة للتعاون الاجتماعى مع 27 جامعة حكومية لإنشاء وحدة للتضامن الاجتماعى داخل الجامعات.

 

اقرأ أيضا: قبل اجتماع البنك المركزي.. تعرف على أسعار شهادات الاستثمار بالبنوك

لدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن والدكتور محمد عثمان الخشت

وقالت وزارة التضامن الاجتماعى إن توقيع البروتوكول شهد حضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات، مشيرا إلى أن البروتوكول سيقدم خدمات اجتماعية مباشرة وغير مباشرة لكافة فئات المجتمع.

 

ويعد طلاب الجامعات من بين الفئات التى باتت وزارة التضامن الاجتماعي تستهدفها فى هذه المرحلة، بحسب البيان.

 

وتسعى الوزارة لتقديم حزمة من الخدمات الاجتماعية المتكاملة لطلاب الجامعات، وتوفير مختلف الخدمات والبرامج التى تنفذها الوزارة،سواء كانت هذه البرامج تأهيلية أو تثقيفية أو توعوية أو اقتصادية أو علاجية.

 

وسيتم توفير هذه الخدمات للجميع، سواء كان هذا الطالب طبيعي أو من ذوى الاحتياجات الخاصة؛ لهذا تم إنشاء وحدة للتضامن الاجتماعي بالجامعات المصرية، وفق البيان.

 

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال توقيع البروتوكول مع رئيس جامعة القاهرة، أن وحدات التضامن الاجتماعى تعمل على ثلاثة محاور هى التمكين الاقتصادى، ومحور الحماية الاجتماعية من خلال تقديم خدمات حماية وتنمية اجتماعية، وخدمات تأهيل ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة.

 

من ناحيته، أوضح رئيس جامعة القاهرة، عقب توقيع البروتوكول الجديد مع الوزارة، أن وحدة التضامن الاجتماعي ستساهم في سداد المصروفات الدراسية للطلاب ، وإتاحة الأجهزة التعويضية للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلي الإقراض الميسر لتدشين المشروعات.

موضوعات متعلقة