الجمعة 27 نوفمبر 2020 01:09 صـ 10 ربيع آخر 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

182546
السيارات

الفخامة والقوة.. بي إم دبليو تكشف موعد إطلاق طرازها الكهربائي IX

سيارة بي إم دبليو الكهربائية
سيارة بي إم دبليو الكهربائية

تخطط BMW لطرح سيارة كروس أوفر الكهربائية الجديدة، وتسمى بـ iX في الأسواق بحلول نهاية عام 2021 والتى تتميز بالفخامة والقوة.

وتظهر الصورة الأولى التي أصدرتها الشركة الألمانية أن الكروس أوفر الجديد يركز على الانسيابية والخصائص الأيروديناميكية، كما يتضح من المصابيح الأمامية الرقيقة وشبكة المبرد الضخمة على شكل الكلى.

وتعتمد السيارة أيضا على مفهوم Shy-Tech، والتي تعبر عن إخفاء العديد من التقنيات في السيارة، مثل مقابض الأبواب، والسماعات في الأبواب، وكذلك البورجيكتور الخاص بشاشة Head-up، ويعتمد التصميم الداخلي على القماش الطبيعي بدلاً من الجلد، مع العديد من الأسطح الخشبية الفاخرة ومقصورات القيادة الرقمية والأسطح المصنوعة من ألياف الكربون.

ويمكن للمحرك المُثبَّت على المحورين الأمامي والخلفي أن ينتج أكثر من 375 كيلووات (500 حصان)، وهو ما يفترض أن يصل بها من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في أقل من 5 ثوان.

ولم تفصح الشركة الألمانية عن أي معلومات حول السرعة القصوى أو سعة البطارية، لكن من المتوقع أن تتجاوز سعة البطارية 100 كيلو وات في الساعة، بحيث تصل مسافة القيادة إلى حوالي 600 كيلومتر، وتتم عملية الشحن بقدرة تصل إلى 200 كيلووات ليتم الشحن من 10 إلى 80% في غضون 40 دقيقة لتوفير مدى سير يبلغ 120 كيلومتر.

اقرأ أيضا: ترويجا لاستخدام السيارات الكهربائية.. بريطانيا تحظر بيع سيارات الديزل بعد 10 سنوات

سيارة بي إم دبليو الكهربائية فئة الكروس أوفر سيارات اخبار السيارات سيارات الطريق BMW الخصائص الأيروديناميكية