الطريق
الخميس 2 مايو 2024 06:41 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لقاح ”موديرنا” المضاد لكورونا يرفع أسعار النفط 4% مساء اليوم الإثنين

أسعار النفط
أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط عالميا بأكثر من 4% مساء اليوم الاثنين، بعد نتائج لقاح موديرنا المضاد لفيروس كورونا المستجد الذي صنعته شركة أمريكية.

 

اقرأ أيضا: عاجل | البورصة المصرية تربح 3.1 مليار جنيه في ختام جلسة اليوم

وسجل سعر خام برنت القياسي العالمي، 44.38 دولار للبرميل، في أسعار التسليم الفوري خلال جلسة اليوم، مرتفعا 4%، عن سعر الفتح عند 42.79 دولار.

 

أعلنت شركة "موديرنا" الأمريكية في بيان لها مساء اليوم الاثنين، أن لقاحها المضاد لفيروس كورونا المستجد "أظهر فعاليته الأساسية بنسبة 94.5%، بعد التحليل المؤقت والأولي لنتائج المرحلة الثالثة من الاختبارات، التي من المفترض أن يتم بعدها اعتماد اللقاح أو الدواء من وزارة الصحة هناك ومن منظمة الصحة العالمية.

 

وأوضحت شركة "موديرنا" الأمريكية أن فعاليته بلغت 94.5%، مشيرة في البيان الصادر اليوم، إلى أن النتائج للقاح المضاد للفيروس، استندت إلى 95 حالة متنوعة ومختلفة من أصول من دول وقارات مختلفة "لاتيني وأميركي وأفريقي وآسيوي)، موضحة أنه لم يتم الإبلاغ عن أي مخاوف تتعلق بالسلامة.

 

وأشارت موديرنا الأمريكية، العاملة في مجال تصنيع الدوية الطبية، إلى أنها تعتزم تقديم طلب الحصول على ترخيص "الاستخدام الطارئ" خلال الأسابيع القليلة المقبلة، مضيفة: "نظرا لتراكم نتائج المزيد من الحالات التي تؤدي إلى التحليل النهائي، تتوقع الشركة أن يتغير تقدير نسبة فعالية اللقاح"، كما أنه ستطلب "الإذن الطارئ" من الهيئات الصحية إذا ثبتت فعاليته بنسبة 70% على الأقل في بقية النتائج التي يتم إجراؤها.