الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:27 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الصناعة تعرض على ”ماجد الفطيم” الإماراتية زيادة استثماراتها في مصر

مجموعة ماجد الفطيم ووزيرة التجارة
مجموعة ماجد الفطيم ووزيرة التجارة

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، على ثقة الدولة المصرية فى القطاع الخاص ودوائر الأعمال المحلية والعالمية كشريك أساسى للحكومة فى تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وتطوير القطاع الصناعى.

اقرأ أيضا: عاجل | البورصة المصرية تربح 5.9 مليار جنيه في ختام جلسة اليوم الثلاثاء

وزيرة التجارة

وأوضحت نيفين جامع، في ختام زيارتها لدولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء، ومقابلتها أعضاء مجلس الامارات للمستثمرين بالخارج، أن تطوير الصناعة سيمكن المستثمرين والدول العربية من المنافسة بالسوقين المصرى والعالمى، مؤكدة حرص الحكومة المصرية على جذب المزيد من رؤوس الأموال الإماراتية للسوق المصرى والاستفادة من الفر ص الاستثمارية المتميزة المتاحة بمختلف القطاعات الإنتاجية وكذا كافة المقومات الاستثمارية المتوفرة فى مصر حاليا.

وكشفت الوزيرة خلال مقابلة عدد من ممثلي القطاع الخاص بدولة الإمارات تضمنت المدير التنفيذي لمؤسسة دبي المستقبل والرئيس التنفيذي لمجموعة ماجد الفطيم، أن الحكومة المصرية لا تألو جهدا في تهيئة بيئة الأعمال أمام القطاع الخاص، حتى يتسنى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية للسوق المصري، في المرحلة المقبلة، التي تحتاج المزيد من الجهود، وبصفة خاصة الاستثمارات الإماراتية.

وأشارت وزيرة الصناعة إلى أن العديد من المؤسسات الاقتصادية العالمية تؤكد نجاح مصر في الحفاظ على عجلة الإنتاج خلال أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وعرضت الوزيرة على رجال الأعمال الإماراتيين، توجهات الدولة والوزارة حاليا في مجال الاستثمار الصناعي إلى جانب الفرص التي تتماشي مع خطة التنمية في مصر وتحقق النجاح للشركات الإماراتية.