الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 11:57 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رفع حالة التأهب الإسرائيلي في الجولان المحتل ونتنياهو يهدد سوريا وإيران

قوات الاحتلال الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل
قوات الاحتلال الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس عن زرع عبوات ناسفة في الجولان السوري المحتل، مشيرة إلى أن هذه العبوات زرعتها وحدات إيرانية سرية.

من جانبه أكد المتحدث باسم قوات الاحتلال أفيخاي أدرعي عبر تغريدة نشرها على صفحته الرسمية على "تويتر" أن الوحدة التي زرعت العبوات الناسفة هي الوحدة رقم 840 الموجهة من قبل فيلق القدس الإيراني.

اقرأ أيضا: عاجل| طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات جوية على قطاع غزة


بنية تحتية إرهابية

وأضاف أدرعي : "وحدة 840 في سوريا عبارة عن وحدة عملياتية تعمل سرا نسبيا، تأخذ على عاتقها تخطيط وإنشاء بنية تحتية إرهابية، خارج إيران، موجهة ضد أهداف غربية ومعارضة"، مشيرا إلى أن هذه الوحدة حاولت القيام بعمليات مشابهة في شهر أغسطس الماضي.

ونشرت قوات الاحتلال في بيان نشرته عبر حسابها على "تويتر" فيديو أكدت أنه يوثق الهجمات التي نفذتها المقاتلات الليلة الماضية في سوريا ضد أهداف عسكرية اشتملت على مستودعات ومقار وموقع عسكرية تابعة لفيلق القدس الإيراني والجيش السوري.

تعقيب نتنياهو

من جانبه قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تغريدة له على "تويتر": "ضرب سلاح الجو فجر اليوم أهدافا مهمة تابعة لفيلق القدس الإيراني في سوريا وضرب أيضا أهدافا تابعة للجيش السوري"، مؤكدا أن هذه السياسة تتبعها إسرائيل منذ سنوات ولن تتخلى عنها حتى ينتهي التموضع الإيراني أو أي محاولة اعتداء ضدها في سوريا.

اقرأ أيضا: عاجل | بومبيو أول وزير خارجية أمريكي يزور الجولان السوري المحتل

وأضاف: "من يحاول الاعتداء علينا سيدفع ثمنا باهظا".