الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:50 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”يضع حدا لمعاناتهم”.. طبيب يقتل مصابين بفيروس كورونا

طبيب يقتل اثنين من مرضي كورونا بحقن قاتلة
طبيب يقتل اثنين من مرضي كورونا بحقن قاتلة

فتحت الشرطة الألمانية تحقيقا فى جريمة قتل طبيب لإثنين من مصابي فيروس كورونا فى مدينة إيسن بغرب البلاد بعد أن حُقنوا بمادة قاتلة.

وبحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية، قالت شرطة إيسن، أمس الجمعة، إن الطبيب البالغ من العمر 44 عامًا، والذي كان يعمل في مستشفى جامعة إيسن منذ فبراير، يشتبه فى أنه قتل رجلين يبلغان من العمر 47 و 50 عامًا كانا فى العناية المركزة بسبب حالتهم الخطرة والمعاناة مع المرض.

وأضافت الشرطة، أن الرجل الذي اعتقل يوم الأربعاء، اعترف بإحدى عمليات القتل، قائلاً: إنه كان يريد تجنيب المريض وأقاربه المزيد من المعاناة، وذكرت صحيفة "بيلد" المحلية أن الطبيب أبلغ أسر المرضى قبل إعطاء الحقن للمصابين.

يذكر أنه يمكن للمرضى طلب المساعدة فى إنهاء حياتهم فى ألمانيا بموجب حكم قضائي صدر العام الماضي، لكن من غير الواضح ما إذا كان هذا قد حدث فى هذه الحالات.

ويجدر الإشارة إلى أن جميع أشكال المساعدة على الموت حساسة بشكل خاص فى ألمانيا بسبب إرث الهولوكوست، عندما قتل النظام النازي 6 ملايين يهودي وأجرى تجارب غير إنسانية على عدد منهم.

اقرأ أيضًا: حقنة كورونا.. أحدث طرق السطو المسلح

وقالت مستشفى إيسن، إن الطبيب أوقف عن العمل وإنه يتم التحقيق معه فى الواقعة.

جدير بالذكر أيضًا، أن المنطقة الصناعية الغربية التي تعد إيسن جزءًا منها تشهد واحدة من أخطر حالات تفشي الوباء فى ألمانيا، حيث تم تشخيص 166 حالة لكل 100 ألف من السكان خلال الأسبوع الماضي، وهو أعلى بكثير من هدف الحكومة البالغ 50.