الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:15 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقنة كورونا.. أحدث طرق السطو المسلح

عملية سطو باستخدام حقنة ملوثة بفيروس كورونا
عملية سطو باستخدام حقنة ملوثة بفيروس كورونا

غير فيروس كورونا الكثير من مناحي الحياة، ووصل ذلك إلى أساليب ووسائل السرقة، حيث اقتحم لصان محلا تجاريًا لبيع المواد الغذائية والملابس فى ألمانيا، وهددا العاملين فيه والزبائن بسلاح جديد "من الصعب تخيله أو توقعه".

وبحسب وسائل الإعلام الألمانية، فقد قرر اللصان مهاجمة المحل فى مدينة كريفيد الألمانية، من خلال إشهار أحدهم حقنة زاعما أنها تحمل فيروس كورونا، حتى يمكنهم تنفيذ عملية السطو والتأكد من عدم تعرض أحدا لهم، وفقاً لسكاي نيوز عربية.

ومن جانبها، أوضحت الشرطة بأن اللصين هما رجل يبلغ من العمر 37 عاماً وامرأة تبلغ 41 عاما تمكنا من سرقة المواد الغذائية والملابس من المحل، لافتة إلى استمرار عملية البحث عنهم لضبطهم قبل فرارهم هاربين.

اقرأ أيضاً: زوج يستغل فيروس كورونا للهروب بعد جريمة قتل غريبة

وأفادت الشرطة، أنها تمكنت من التعرف على الرجل والمرأة من خلال كاميرات المراقبة الموجودة فى مكان الحادث، والتي أظهرت الرجل اللص وهو يخرج حقنة من جيبيه ويشهرها فى وجه الموظفين والزبائن بالمحل يوم الأربعاء الماضي، مهدداً به كل من يعترض طريقه.

وأضافت الشرطة بأن اللصين مدمنين على المخدرات، ولا يوجد لهم عنوان سكن محدد، مشيرة إلى عدم التعرف على حقيقة الحقنة المستخدمة فى جريمة السطو وما إذا كانت ملوثة فعلياً بفيروس كورونا أم لا، لحين إلقاء القبض عليهم.

جدير بالذكر، أن ألمانيا سجلت اليوم الأحد 1737 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمال الحالات إلى 154 ألفا و175 إصابة، فى ظل سماح السلطات مؤخراً بتخفيف بعض قيود الإغلاق التي سبق وأن فرضتها بسبب انتشار الوباء.