الجمعة 27 نوفمبر 2020 01:43 صـ 10 ربيع آخر 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

182546
تحقيقات

”الطريق” يكشف تفاصيل أول عملية جراحية لحالة اشتباه بكورونا في مصر

علاج مصاب بكورونا
علاج مصاب بكورونا

لا يزال الجيش الأبيض من الأطباء وفرق التمريض مستمرون في ضرب أروع الأمثلة على نجاحهم في مواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد، ومساعدة المصابين على التعافي منه ومن الأمراض الأخرى التي يمكن أن تصيبهم في أثناء إصابتهم بالوباء، وخير مثال على ذلك، هو ما قدمته مستشفى المبرة التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية في بورسعيد، والتي تمكنت من إجراء أول عملية جراحية لحالة اشتباه إصابة بكورونا.

 

وتعقيبًا على ذلك، قال الدكتور مصطفى شعبان مدير مستشفى المبرة في مدينة بورسعيد، إن المريضة تدعى "أم هاشم عبده محمد العفيفي"، وتبلغ من العمر 48 سنة.

 

وأضاف مدير مستشفى المبرة في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن السيدة "أم هاشم"، وصلت لمستشفى التضامن في يوم 18 نوفمبر في تمام الساعة 4 فجرًا، حيث كانت تعاني من فتق بـ"السرى"، بالإضافة إلى تاريخ مرضي للسيدة والتي أجرت تركيب دعامات بالقلب بجانب ارتفاع بضغط الدم، وهو ما جعل إحدى المستسفيات الخاصة ترفض التعامل معها نتيجة لاشتباه إصابتها بفيروس كورونا.

وأكد الدكتور مصطفى شعبان، أنه فور وصول المريضة إلى قسم الطوارئ في مستشفى المبرة، تعامل فريق الطوارئ برئاسة الدكتور السباعي واسستشاري الجراحة واستشاري العناية المركزة مع المريضة، وتم إجراء الفحوصات اللازمة لها، والتي كشفت عن وجود حموضة بالدم واختناق بالفتق بـ"السرى"، وهو ما لزم إجراء تدخل جراحي عاجل لإنقاذ حياتها.

اقرأ أيضًا: ”يضع حدا لمعاناتهم”.. طبيب يقتل مصابين بفيروس كورونا

 

وأوضح أن العملية تمت بنجاح لأول حالة اشتباه بكورونا والوضوع الصحي للمريضة مستقر وتتماثل للشفاء بالقريب العاجل، مشددًا على أن مستشفى المبرة على جاهزية تامة بـ6 غرف عمليات لاستقبال جميع التدخلات الجراحية لمرضى الكورونا بمحافظة بورسعيد المدعومة من الفرق الطبية بمستشفى التضامن .

كورونا فيروس كورونا اول جراحة لمصاب بكورونا تحقيقات الطريق كوفيد19 نجاح اول جراحة حالة اشتباه بكورونا