الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 06:20 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”إذا بليتم فاستتروا”| حملات لمقاطعة محمد رمضان بسبب صوره مع الإسرائليين.. القصة كاملة

محمد رمضان
محمد رمضان

تصدر اسم الفنان محمد رمضان، مؤشرات البحث على جوجل، وتصدر تريند موقع "تويتر"، تحت هشتاج "مقاطعة محمد رمضان"، وسط اتهامات موجهة له بالخيانة والتطبيع، بعد انتشار صوره برفقة عدد من الشخصيات الإسرائيلية المعروفة وهم الممثل الإسرائيلي إيلاد تسلا، والمطرب عومير آدام، ولاعب كرة القدم الإسرائيلي ضياء سبع، وهو الأمر الذي أثار حفيظة الجمهور ورواد مواقع التواصل الاجتماعي.

حملة ودعوات لمقاطعة محمد رمضان 

وجاءت تعليقات المتابعين كالتالي: "شاء الله أن يفضحك يا محمد رمضان على رؤوس الخلائق، ليعلم من لا يعلم من الناس كمية الحقارة التي وصلت إليها فإذا كان بعضهم انخدع بفنك الهابط وبلطجتك التي أظهرتك بطلاً، فإن هذه الصورة ستوقظهم".


وعلق آخر: "الشعب المصري الذي رفعك وعمل منك نمبر وان قادر على أن يسلب منك كل شيء فإذا بليتم فاستتروا".
 

وأبرز آخر الفرق بين محمد رمضان والمنسي حيث كتب: "مات المنسي ليعيش رمضان فعاش رمضان ليتصور مع عدو المنسي عاش أسطورة التطبيع".

وكتب آخرون: "الخونة الجدد .. قاطعوا الاسفاف .. قاطعوا البلطجي"، "ثقة في الله إنك هتكون فى الهبوط دعوة لمقاطعة نمبر 1 جميع صفحاته وأعماله وأغانيه يلا ياجماعه اعملوا حاجة كويسة في  حياتكم".

وكتب آخرون: "دي قناته علي اليوتيوب عليها للأسف 11 مليون مشترك بيشجعوه علي اللي بيعمله لازم الناس دي تلغي الاشتراك عشان يتربي ويبقي عبره لغيره"، "كله يعمل unfollow علشان يعرف إن كله إلا فلسطين"، "قوللي ياعصام إيه الفرق بين البلطجي والإسرائيلي غير الفرق اللي كل الناس عارفاه".

 

القصة الكاملة لأزمة محمد رمضان بعد انتشار صوره مع مشاهير اسرائيل

صورة محمد رمضان مع عومير آدم

وكانت بداية القصة، عندما نشر الناشط الإماراتي حمد المزروعي، صورة لـ محمد رمضان، مع المغني الإسرائيلي الشهير عومير آدام عبر تويتر كتب عليها: "أشهر فنان في مصر مع أشهر فنان في إسرائيل دبي تجمعنا".

وبعدها بوقت قصير، نشرت الصفحة الرسمية لـ"إسرائيل تتكلم بالعربية"، على موقع "فيسبوك"، صورة رمضان والمطرب الإسرائيلي، وعلقت: "الفن دوما يجمعنا.. النجم المصري محمد رمضان مع المطرب الإسرائيلي عومير آدام في دبي".

وكذلك نشر أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، صورة رمضان والمطرب الإسرائيلي، عبر تويتر، وعلق: "ما أجمل الفن والموسيقى والسلام! الفنان المصري القدير محمد رمضان مع الفنان الاسرائيلي المتألق عومر آدام في دبي!!".

أول رد لمحمد رمضان 

وفي أول رد لمحمد رمضان، على صورته نشر فيديو وحذفه بعدها بثواني، قال خلاله: "أنا لا أعرف أنا بتصور مع مين وكلنا بشر وأي حد بطلب يتصور معي لم أرفض، ولا يمكن أن اسأل عن أى شخص يرغب فى التصوير معى عن جنسيته أو لونه أو شكله".

واستشهد رمضان، بمقطع من أغنية "حدوتة مصرية" للنجم محمد منير، التي تقول: "لا يهمني اسمك ولا لونك ولا ميلادك يهمني الإنسان ولو مالوش عنوان".

صورة محمد رمضان مع الإسرائيلي إيلا تسلا

وبعدها بساعات قليلة، نشر الفنان الإسرائيلي إيلاد تسلا، صورة تجمعه بالفنان محمد رمضان، عبر حسابه الخاص على موقع "انستجرام"، وصحبها بتعليق: "الملك".

صورة محمد رمضان مع اللاعب الإسرائيلي  ضياء سبع 

كما لم ينتظر اللاعب الإسرائيلي كرة القدم ضياء سبع، وقت كثيرًا إلا أن فاجأ الجمهور ونشر صورته مع رمضان، وظهر وهو يقف ويشير بيده بعلامة نمبر 1 وصحبها بتعليق: "نمبر وان".

تعليق آخر من محمد رمضان 

ورد محمد رمضان من جديد حيث نشر مقطع فيديو عبر حسابه موقع "إنستجرام"، من زيارته الأخيرة لدبي، يظهر خلالها وقد التف حوله الجمهور لمصافحته والتقاط الصور معه، وعلق كاتبا: "مفيش مجال أسأل كل واحد عن هويته ولونه وجنسيته ودينه، قال تعالى لكم دينكم ولي دين، صدق الله العظيم".

محمد رمضان يدافع عن نفسه بصورة مع شاب فلسطيني

كما نشر رمضان، فيديو آخر، وهو يلتقط صورة مع شاب فلسطيني، ويوجه فيها تحية للشعب الفلسطيني، حسب قوله، وعلق على الفيديو : "مابسألش عن بلد اللي بيتصور إلا لو هو لوحده قال، وده ڤيديو في نفس الوقت ونفس المكان مع شاب فلسطيني".

اقرأ أيضًا: :كريم عبد العزيز يكشف حقيقة خلافه مع محمد رمضان (فيديو)

أضاف: "وبوجه فيه تحية للشعب الفلسطيني الشقيق!!.. تجاهل البعض لهذا الڤيديو يؤكد أن القصد ليس القضية الفلسطينية، ولكن قضيتهم الحقيقية هي المحاولة الـ1000 لإيقاف نجاحي وشعبيتي وتوجيه الجمهور لمقاطعتي ومفيش فايدة.. ثقة في الله نجاح دائماً أبداً".

رد نقابة المهن التمثيلة على أزمة محمد رمضان

وفي أول رد من الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، قال خلال مداخلة هاتفية في برنامج "علي مسؤوليتي"، مع الإعلامي أحمد موسي، إنه تواصل مع رمضان هاتفيًا، وقال له نصا: "أقسم بالله ما أعرف ده مين، كنت في بلد عربي والتقطت هذه الصورة".

وأضاف نقيب الممثلين:" ولا أعتقد أن ذكاء محمد رمضان سيخونه، محمد مش بالغباء ده عشان يتصور مع إسرائيلي"، مشيرا إلى أنه سيستدعي رمضان رسميا إلى النقابة ويطالبه بنشر بيان رسمي لإيضاح الحقيقة، مؤكدا أن الاتحاد العام للنقابات ضد التطبيع.

 

فيديو يفضح محمد رمضان ويكشف علاقته بالثلاثي الاسرائيلي

ورغم نفي رمضان معرفته بهؤلاء فاجأ مايكل كابلين منظم الحفلات في دبي، بنشر عدة مقاطع فيديو عبر حسابه على "إنستجرام"، تظهر تواجد محمد رمضان في حفل خاص جمعه بالثلاثي السابق، ويستمع للأغنية الإسرائيلية Hava Naguila، وهو ما يؤكد معرفة رمضان بهم.