الطريق
السبت 18 مايو 2024 04:24 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اقتصادية النواب: إشادة البنك الدولي بـ”تكافل وكرامة” انتصار لحقوق الإنسان في مصر

تكافل وكرامة
تكافل وكرامة

أشاد البنك الدولي، بدور برنامج "تكافل وكرامة"، الذي تبتنته الدولة منذ عام 2015، لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجا، مؤكدا أنه أكبر داعم لحقوق الإنسان والمرأة.

وفي هذا الصدد قال محمد عبدالحميد، وكيل لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إن مصر تولي اهتماما كبيرا بحقوق الإنسان، وإشادة البنك الدولي، بمبادرة مصر "تكافل وكرامة"، هو انتصار كبير لحقوق الإنسان في البلاد. 

وأكد عبدالحميد، أن تكافل وكرامة، هو الأبرز في رعاية محدودي الدخل بمصر، كما أنه بمثابة همزة وصل بين الدولة والأسر الأولى بالرعاية.

وتابع، أن تكافل وكرامة حصل على شهادة دولية جديدة بعد إثبات كفاءته، وهي شهادة البنك الدولي، والذي أكد أنه يستفيد منه 11.1 مليون مواطن، منذ إطلاقه في عام 2015، من ضمنهم نحو 75 % من النساء.

وأضاف وكيل اللجنة الاقتصادية بالنواب، أنه في ظل تنفي الإجراءات الاقتصادية، فإن تكافل وكرامة يساهم في التخفيف من الأثر على محدودي الدخل والطبقات الأكثر احتياجا، كما أن المشروع يساعد في القضاء على الفقر المتوارث بين الأجيال. 

اقرأ أيضا: ”هيئة الاستثمار” تضع خطة لاعتماد محاضر مجالس إدارات الشركات الجديدة

وأكد عبدالحميد، أن المشروع عمل على توفير الحماية غير المشروطة للمواطنين الأكثر احتياجا فوق سن 65 عاماً والمصابين بإعاقات شديدة والأرامل وربط المستفيدين بخدمات الحماية الاجتماعية الأخرى من توظيف وتدريب ومحو للأمية، إضافة إلى توجيه أكثر من 67% من مكوناته إلى المناطق الأكثر احتياجاً مع دعم المرأة.