جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 12:04 مـ 8 جمادى أول 1444 هـ

لمدة 6 أشهر.. التضامن تعلن صرف 100 جنيه لأصحاب المعاشات

أصحاب المعاشات
أصحاب المعاشات

أعلنت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن تنظيم جميع الأسر المستفيدة من حزم الرعاية الصحية وذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرة إلى أنه سيتم زيادة هذه الأسر لتصل إلى 2 مليون مواطن ببرنامج تكافل وكرامة على مستوى الجمهورية.

وأضافت وزيرة التضامن خلال تصريحات تلفزيونية، أنه بدأ من الغد الخميس سيبدأ التحالف الوطني، بصرف مجموعة من المساعدات لحوالي 300 ألف أسرة من الأولى بالرعاية، وزيادة الدعم النقدي حتى 22 مليار جنيه؛ بخلاف ما وجه به الرئيس عبد الفتاح السيسي في أبرايل بدعم 450 ألف أسرة.

عدد الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة

وأشارات وزيرة التضامن إلى أنه بدأ من الغد سيتم زيادة أكثر من مليون أسرة في المساعدات الجديدة في الدعم وستصل قيمته إلى حوالي 25 مليار جنيه، منوهه إلى أنه سيتم صرف 100 جنيه لأصحاب المعاشات الأقل من 2500 جنيه؛ في شكل حزمة استثنائية لمدة 6 أشهر.

اقرأ أيضا: ارتفاع صادرات مصر من الأحجار الكريمة إلى 827 مليون دولار

وأوضحت وزيرة التضامن، أنه ول عدد الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة إلى 5 مليون أسرة، لافتة إلى الاستعداد لتطبيق إجراءات الحماية الاجتماعية بداية من الغد الخميس، مؤكده على أنه سيتم إضافة أصحاب الإعاقات الشديدة إلى برامج الحماية الاجتماعية، مشيرة إلى أن كل الحاصلين على الحزمة الاجتماعية من برنامج تكافل وكرامة لا يتحملون أي مصروفات مالية حتى مرحلة ما قبل التعليم الجامعي.



موضوعات متعلقة