الطريق
الإثنين 17 يونيو 2024 08:23 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… الجيش الإثيوبي: أصبحنا على مشارف تيجراي

جيش إثيوبيا
جيش إثيوبيا

أعلن الجيش الإثيوبي اليوم الأحد إن قواته باتت على بعد 97 كيلو متر فقط من عاصمة إقليم تيجراي الإثيوبي، وفقا لما ورد على وكالة "رويترز" البريطانية.

وأشارت لجنة حكومية إلى أن القوات الإثيوبية سيطرت على بلدة إيداجا هاموس الواقعة على بعد 97 كيلومترا من ميكيلي عاصمة إقليم تيجراي التي يسيطر عليها المتمردون، موضحة أن هذه المدينة تعد هدف رئيسي للعملية العسكرية التي يتم شنها على جبهة تحرير تيجراي.

اقرأ أيضا: بالدبابات والمدفعية.. الجيش الإثيوبي يستعد لتطويق إقليم تيجراي

ولم تصدر قوات تيجراي أي بيانات تؤكد أو تنفي ذلك الإعلان الإثيوبي.

استخدام الدبابات

يشار إلى أن الجيش الإثيوبي أعلن في وقت سابق من اليوم عن بدء استخدامه الدبابات لتطويق مدينة ميكيلي عاصمة إقليم تيجراي الشمالي، محذرا المدنيين من أنه قد يستخدم أيضا قذائف مدفعية على المدينة.

وأوضح المتحدث العسكري الكولونيل ديجين تسيجاي أن المراحل التالية تعد هي الجزء الحاسم من العملية، خاصة بعد التطويق الكامل للإقليم بالدبابات، لأن ذلك يعد بداية إنهاء المعركة في المناطق الجبلية والتقدم إلى الحقول.

اقرأ أيضا: الجيش الإثيوبي يقتل 9 مدنيين في تيجراي.. والمنظمات الإنسانية تحذر من استمرار الصراع

وأعلنت الحكومة الإثيوبية، أمس السبت، أن قواتها أحكمت السيطرة على مدينة آديجرات، ضمن إطار حملة عسكرية تنفذها في إقليم تيجراي المعارض شمال البلاد، ويأتي ذلك بعد إعلان الحكومة الإثيوبية مساء أمس عن انتزاع قواتها مدينتي أكسوم وأدوا في الإقليم الواقع عند الحدود مع إريتريا والسودان.