الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 03:09 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب إصابات كورونا.. شطة يكشف حقيقة تأجيل نهائي دوري الأبطال

الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك

كشف عبد المنعم شطة، نجم النادي الأهلي الأسبق ومدير الأكاديميات الحالي، ورئيس لجنة تطوير الكرة بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" السابق، موقف مباراة نهائي القرن التاريخي، والتي تجمع بين الأهلي ونظيره الزمالك، مساء الجمعة المقبلة، على ستاد القاهرة الدولي، لحسم لقب دوري أبطال إفريقيا للنسخة الجارية.

يأتي هذا بعدما ضرب فيروس كورونا صفوف النادي الأهلي مؤخرًا، بعدما بدأت بإصابة الثنائي محمود عبد المنعم كهربا وصالح جمعة، لتصل اليوم لخمس حالات، من بينهم أحمد ياسر ريان ومحمد شريف، بالإضافة إلى تأكد إصابة وليد سليمان.

وقال عضو الكاف السابق في تصريحاته عبر برنامج "رأي عام" على قناة "تن": "أحمد ياسر ريان نجم الأهلي لا يمكن حسابه ضمن الإصابات في النادى، ولا يمكن مخاطبة الاتحاد الإفريقى عن إصابته".

وأضاف: "الاتحاد الإفريقى حدد في القيد للأندية 40 لاعبًا لأى نادى، سواء كانوا ناشئين أو غيره وإلا يعتبر منسحبًا، ولابد أن يقام النهائي في موعده المحدد دون تأجيلات أخرى".

وعن وليد سليمان وإصابته بكورونا: "وليد سليمان بالأساس مصاب بشد والأهلى فريق قوى يستطيع أن يخوض المباراة تحت أى ظرف.. الأهلى لا يقف على لاعب أو 2 ولديه حوالى 22 لاعبًا جاهزين".

وواصل: "عدد المصابين لا يستحق ذكره للاتحاد الإفريقى وحتى لا تتعطل المسابقات وأشك أن يطلب النادى الأهلى تأجيل المباراة، ونتمنى من الله ألا يزيد عدد المصابين وعلى اللاعبين توخى الحذر واتخاذ الإجراءات الاحترازية ولابد أن يقوم الجميع بعمل مسحة".

اقرأ أيضًَا: رسالة مؤثرة من عبد الله جمعة لشقيقه صالح بعد استمرار اصابته بكورونا