الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:07 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تنتمي للضفة الغربية وشاركت في قوانين حقوق الإنسان.. تعرف على أبرز مساعدي جو بايدن

بايدن ومساعدته ريما دودين
بايدن ومساعدته ريما دودين

اختار الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن أثنين من الرواد الديمقراطيين في الكونجرس لمساعدة إدارته في عملية التفاوض على التشريعات ومن بينهما أمريكية تعود لأصول فلسطينية.

وأفادت "واشنطن بوست" الأمريكية أن بايدن عين كلا من ريما دودين، ذات الأصول الفلسطينية والأردنية، وشوانزا جوف ليكونا نائبين لمدير مكتب الشؤون التشريعية، مشيرة إلى أن دودين ذات الأصول الفلسطينية عملت مساعدة ومستشارة للسيناتور الديمقراطي ديك دوربين، من ولاية إلينوي.


سابقة أعمال

 

ومن أبرز ما يميز تاريخ ريما دودين المهني هو أنها عملت سابقا مديرة أبحاث ومساعدة للسيناتور الديمقراطي في اللجنة القضائية الفرعية لحقوق الإنسان والقانون، كما أنها شاركت في تأليف كتاب تمهيدي عن إجراءات قاعة مجلس النواب ومجلس الشيوخ من خلال معهد بروكينجز.

اقرأ أيضا: ترامب يعلن استعداده للتعاون مع بايدن في عملية تسليم السلطة

وقال السيناتور دوربين ديك دوربين عنها: "بدأت ريما كمتدربة في كلية الحقوق في مكتبي منذ أربعة عشر عاما وأصبحت بالتدريج واحدة من أكثر الموظفين احتراما"، موضحا أنها تتميز بالذكاء ومن الشخصيات جديرة بالثقة والإحترام من الجميع.


حملات ديمقراطية

 

يشار أيضا إلى أن دودين عملت متطوعة في عدة حملات ديمقراطية، بما في ذلك مع باراك أوباما، وقد تخرجت من جامعة كاليفورنيا في بيركلي وجامعة إلينوي في أوربانا شامبين، وهناك تقارير تفيد بأن أصول عائلتها تعود إلى إحدى قرى مدن الخليل في الضفة الغربية، وهناك أفراد من عائلتها يعيشون في الأردن.

اقرأ أيضا: وزارة الدفاع الأمريكية تبدأ في التنسيق مع فريق جو بايدن

أصول إفريقية

 

فيما يتعلق بشوانزا جوف، زميلة ريم، فهي أول امرأة من أصول إفريقية تصبح مديرة بدرجتها في مجال وضع جدول الأعمال التشريعي للديمقراطيين وتحديد مشاريع القوانين المقدمة للعرض، كما كانت تعمل مع ستيني هوير زعيم الأغلبية في مجلس النواب.