الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 11:04 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… عمدة نابولي يعلن تغيير اسم ملعب ”السان باولو” إلى ”دييجو أرماندو مارادونا”

مارادونا داخل ملعب نابولي
مارادونا داخل ملعب نابولي

قال عمدة مدينة نابولي الإيطالية، لويجي دي ماجيستريس، إنه سيغير إسم ملعب "السان باولو" إلى "دييجو أرماندو مارادونا"، تقديرًا للراحل الأسطورة الأرجنتينية مارادونا.

وكتب عمدة نابولي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل "تويتر": "دعونا نطلق على ملعب سان باولو اسم دييجو أرماندو مارادونا!".

وتوفي أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا، اليوم الأربعاء، عن عمر 60 عاما، بعد إصابته بسكتة قلبية، وفق ما ذكرت وسائل إعلام أرجنتينية محلية الأربعاء.

اقرأ أيضًا: ”أنا جيفارا كرة القدم”.. أشهر 20 تصريح للأسطورة الراحل مارادونا

وبدأ مارادونا رحتله الكروية عام 1976 في فريق أرجنتينوس جونيورز، حيث لعب هناك حتى عام 1981، وسجل 115 هدفا في 167 مباراة، قبل أن ينتقل لنادي الحلم "بوكا جونيورز" مقابل مليون جنيه إسترليني.

وانتقل مارادونا، في عام 1984 إلى فريق نابولي الإيطالي في صفقة بلغت 6.9 مليون جنيه إسترليني، وفي هذه الفترة وصل مارادونا إلى أعلى مستواياته الكروية، حيث أصبح دييجو بالنسبة لجماهير نابولي هو الملك، حيث قضى معهم سبعة مواسم تاريخية.

لم تكن قصة عشق جماهير نابولي، لمارادونا، مجرد حب بين لاعب وجمهور ناديه، دييجو كان بالنسبة لفريق الجنوب بمثابة "المخلّص"، حيث نقلهم من فريق يصارع من أجل البقاء في الدوري إلى نادِ يحقق البطولات والانجازات.