الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 04:35 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بقيادة المشير حفتر.. الجيش الليبي يجري مناورات عسكرية في بني غازي

قوات الجيش الليبي
قوات الجيش الليبي

استعرض الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، اليوم الخميس، قدرات قواته من خلال تنفيذ مناورات عسكرية، حاكى فيها التصدي لهجوما عسكريا تركيا مفترضا على مدينة بنغازي شرقي البلاد.

وأشارت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، إلى أن هذه المناورات تأتي كأحدث استعراض لقوات الجيش الليبي العسكرية نفذت من خلال الذخيرة الحية.

اقرأ أيضا: المبعوثة الأممية تدعو لإنهاء الأزمة الليبية وتحذر من عرقلة الجهود الدولية


إهانة العلم التركي

 

وتعمدت قوات الجيش خلال المناورة إهانة العلم التركي بوضعه تحت أقدامهم، بحسب وصف الصحيفة السعودية.


وأعلن بيان لشعبة الإعلام الحربي بالجيش الوطني الليبي، أن المناورة نفذها اللواء 106، موضحا أنها كانت باسم الشهيد الفريف ونيس بوخمادة القائد الراحل للقوات الخاصة.

وتابع البيان: "المناورة التي نُفّذت من قبل نُخبٍ من أكفأ الفرق والجنود بكل دقة وحرفية؛ شمِلت ضرباتٍ جوية من قبل الطيران الحربي، إضافة لعملية إنزال جوي لفرق المشاة وتعاملهم بالذخائر الحية الدقيقة".


الموقف الفرنسي

من جانبه، أكد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان في وقت سابق، أن تركيا لديها طموح توسعي مؤكدا أن الرئيس رجب طيب أردوغان يعمل على إرسال المرتزقة والميليشيات المسلحة إلى ليبيا وقرة باغ، وبالإضافة إلى احتلال جزء من شمال العراق يحاول فرض سيطرته على قبرص واليونان في شرق المتوسط.

اقرأ أيضا: وزير الخارجية الفرنسي: تركيا ترسل مرتزقة إلى ليبيا وقرة باغ

وبالنسبة للخطر الذي يواجه الفرنسيين أشار لودريان:"مستوى التهديد الإرهابي الذي يحدق بالفرنسيين في الخارج مرتفع كما كان دائما الحال ولقد اتخذنا التدابير اللازمة لتأمين وحماية مواطنينا".