الطريق
الأحد 12 مايو 2024 12:30 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المبعوثة الأممية تدعو لإنهاء الأزمة الليبية وتحذر من عرقلة الجهود الدولية

ليبيا
ليبيا

دعت المبعوثة الأممية بالإنابة ستيفان ويليامز، مختلف الفئات من الشعب الليبي لمواصلة السعي لإنهاء حالة الحرب التي هيمنت على ليبيا، مؤكدة على دورهم في التصدي لمن يحاولون ترويج أخبار مضللة لتشويه الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة في تونس لإنهاء الأزمة الليبية.

وأكدت ويليامز على أن الجهود التي تبذل حاليا بمثابة فرصة للشعب الليبي ولابد من استغلالها لإنقاذ بلدهم وأن لا يسمحوا بأن تسرق منهم هذه الفرصة، وفقا لما ورد على قناة العربية.

اقرأ أيضا: السراج: الانتخابات الليبية ستتم في موعدها

لقاء المغرب

وقالت فضائية العربية، إن هذه المستجدات تأتي بالتزامن مع أنباء تداولت خلال الساعات الماضية عن استعداد أعضاء برلمانيون يمثلون طرفي الأزمة الليبية لعقد لقاء تشاوري في مدينة طنجة شمال المغرب.

ومن المقرر أن يحضر لقاء طنجة في المغرب 70 برلمانيا ممن يمثلون حكومة الوفاق الليبية، ومن المرتقب أيضا وصول نواب أخرين يمثلون مجلس النواب الليبي.

قرارات حيوية

من جانبها سبقت وأكدت المبعوثة الخاصة للأمم المتحدة إلى ليبيا بالإنابة ستيفاني وليامز، أن الأيام المقبلة سيتوجب على المتحاورين في تونس اتخاذ قرارات ذات أهمية حيوية لليبيا ومستقبلها.

وكان الحوار السياسي الذي عقد في تونس انتهى بالتوافق على تنظيم انتخابات يوم 24 ديسمبر 2021، لكن الفرقاء لم يستطيعوا التوصل لصيغة توافقية حول حكومة الوحدة المزمع أن تجري تلك الانتخابات.

قمة القاهرة

وكشف عبد القادر حويلي عضو المجلس الأعلى للدولة في ليبيا عن لقاءات سوف تعقد في القاهرة خلال الأسبوع المقبل، موضحا أن وفدا من المجلس سوف يكون موجود من أجل استكمال المشاورات حول المسار الدستوري.

وأضاف، أن اللقاء سيُعقد في السادس من ديسمبر المقبل، وهو الموعد المبدئي لبدء الجلسات بالوفد نفسه الذي شارك في الجولة السابقة وقد ينضم إليه أعضاء آخرون من ملتقى الحوار السياسي.

اقرأ أيضا: النواب الأمريكي يقر قانونا لعقاب الجهات الداعمة لحكومة الوفاق الليبية

وكانت مصر استضافت في 14 أكتوبر الماضي، وفدين من مجلس النواب ومجلس الدولة لبحث المسار الدستوري على إنهاء المرحلة الانتقالية والوصول لصيغة توافقية حول الدستور.

موضوعات متعلقة