الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:22 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”اللي ملوش بديل”.. أفشة في 90 دقيقة حقق ما فشل فيه عبد الله السعيد

محمد مجدي أفشة
محمد مجدي أفشة

"اللي ملوش بديل".. لقبٌ اطلقه البعض على عبد الله السعيد لاعب النادي الأهلي السابق، ولاعب بيراميدز الحالي، إلا أنه على أرض الواقع وخلال المباريات النهائية لدوري أبطال أفريقيا، التي خاض منها السعيد 6 لقاءات كاملة، تثبت الأرقام أن السعيد يمكن الاستغناء عنه، وإهداء اللقب لمحقق أحلام الأهلي في التاسعة، محمد مجدي افشة الذي عوض به الأهلي رحيل السعيد.

عبد الله السعيد، الذي انضم للأهلي في عام 2011 ورحل في عام 2018، خاض مع الأهلي نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا خلال 3 نسخ من البطولة، بواقع 6 لقاءات، حيث كان النهائي يلعب بنظام الذهاب والإياب، وهي اللقاءات التي شارك السعيد فيها جميعًا.

وخلال المباريات النهائية الستة لبطولة دوري أبطال أفريقيا، أعوام 2012، 2013، و2017، والتي شارك فيها السعيد جميعًا، لم يستطع تسجيل أي هدف فيها، وذلك على الرغم من فوز الأهلي بنسختي 2012 و2013، على حساب الترجي التونسي وأورلاندو بايراتس الجنوب أفريقي على الترتيب، ولم يستطع السعيد ان يقود الأهلي للقب التاسع في عام 2017 بعد اعتزال نجوم الجيل الذهبي، وخسر الأهلي اللقب لصالح الوداد المغربي.

اقرأ أيضًا: عاجل | سب وقذف وتجارة عملة وتبديد.. قضايا تنتظر مرتضى منصور بعد رفع الحصانة

اللقب التاسع ظل متمنعًا على الأهلي، حتى تعاقد الأحمر في مطلع الموسم الجاري مع محمد مجدي أفشة صانع ألعاب بيراميدز الذي انتقل له السعيد، ليحقق أفشة ما فشل فيه السعيد، ويستطيع خلال مباراة واحدة للنهائي في شكله الجديد، في قيادة الأهلي للقب التاسع الغالي على القلعة الحمراء، بعد تسجيله هدفًا قاتلًا في شباك الزمالك، قاد به الأحمر للتتويج وأثبت أنه "ملوش بديل".

مشاركة أفشة في تتويج الأهلي لم تقتصر على هدفه في نهائي القرن، حيث سجل هدفًا حاسمًا في مرمى الهلال السوداني على ملعب الخرطوم، كأول لاعب يسجل للأهلي على ذلك الملعب في تاريخه، وهو الهدف الذي قاد الأهلي لعبور دور المجموعات، كما سجل هدفًا أمام الوداد في نصف النهائي فتح الطريق للفوز خارج الديار والتأهل للنهائي.

موضوعات متعلقة