الطريق
الأحد 9 يونيو 2024 12:27 صـ 2 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر فى مرمى نيران البرلمان : يعرقل استصلاح الظهير الصحراوى.. و مذبحة النخيل شاهدة على خلل جهازه التنفيذى أسامة كمال: قائمة العار هي المكان الطبيعي لـ إسرائيل.. العار عليها وعلى من دعمها بعد غياب سنوات.. علي الحجار يعود للمسرح بمسرحية ”مش روميو وجوليت” كرم جبر لـ قصواء الخلالي: لا تهابي شيء وما تقدمونه في برنامجكم يتصدى للعدوان والكراهية حاول ذبح زوجته أمام أطفالها .. تأجيل أولى جلسات محاكمة عاطل الهرم وزير خارجية بريطانيا يؤكد ضرورة إنهاء حرب غزة وإطلاق سراح المحتجزين والد الشاب الأقصري.. صفعة القلم في الصعيد لها حق عرب عند ”عمرو دياب ” الصحة تؤكد عدم وجود أمراض وبائية بين الحجاج المصريين الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة تضرب البلاد ”الواد متحرش”.. عارفة عبد الرسول تساند عمرو دياب بعد صفعه أحد المعجبين كرم جبر: الإعلام المصري أدى لتغيير مواقف المجتمع الدولي ضد القضية الفلسطينية علي فرج يتأهل لنهائي بطولة بريطانيا المفتوحة للإسكواش

سفير إثيوبيا في روسيا يكذب أنباء عن قصف عاصمة إقليم تيجراي

الحرب الدائرة في إقليم تيجراي
الحرب الدائرة في إقليم تيجراي

قال السفير الإثيوبي لدى روسيا أليمايهو تيجينو أرجاو، اليوم السبت، إن العملية العسكرية الإثيوبية في عاصمة منطقة تيجراي، التي تسيطر عليها القوات الموالية لجبهة تحرير تيجراي الشعبية، مستمرة لكن القوات الحكومية لا تقصف المدينة، بحسب ما تداولته تقارير وسائل الاعلام.

اقرأ أيضا: زعيم جبهة تيجراي: قوات أديس أبابا توجه قصفا عنيفا ضد الإقليم

وقال الدبلوماسي للصحفيين: "نحن لا نقصف المدينة، قواتنا تقترب من مدينة ميكيلي وتركز على المجلس العسكري في جبهة التحرير الشعبية لتحرير تيجراي وليس المدينة"، مضيفا أن الجيش الإثيوبي حاصر مقلي والعملية مستمرة.

رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد


نسيطر على الوضع

كان السفير الإثيوبي، قال الأسبوع الماضي إن أديس أبابا تسيطر على الوضع وتهدف إلى إنهاء الصراع قريبًا.

رئيس تيجراي يقول إنهم يتعرضون لقصف مكثف

وفي وقت سابق اليوم، نقلت وكالة رويترز عن رئيس جبهة التحرير الشعبية تيجريميكل قوله: "إن ميكيلي يتعرض لـ "قصف مكثف".

ونقلت هيئة البث الإثيوبية عن رئيس الوزراء، آبي أحمد، اليوم السبت، إعلانه أن "الجيش قد تمكن من دخول مقلي"، مضيفا أن "شعب تيجراي أظهر احتراما للبلاد وللقوات المسلحة".

اقرأ أيضا: خبير أمني: إثيوبيا ستشهد حرب استنزاف لـ”هذا السبب”


سيطرة كاملة على عاصمة الإقليم

 

قال رئيس أركان الجيش الإثيوبي برهانو جولا فيبيان في بيان نشر على الصفحة الرسمية للجيش على "فيسبوك"، مساء اليوم السبت، إن القوات الاتحادية الإثيوبية "سيطرت بالكامل" على مقلي عاصمة إقليم تيجراي.

وفي وقت سابق من اليوم، كشفت السلطات الإثيوبية، أن القوات الحكومية في المرحلة الأخيرة من هجوم على الإقليم ولن تدخر جهدا في حماية المدنيين في مقلي التي يقطنها نحو نصف مليون نسمة.