الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:47 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تعرضهم لأعمال تخريبية.. «غازبروم» تكشف حجم الغاز في خطي السيل الشمالي

تسريب الغاز
تسريب الغاز

أوضح المتحدث باسم شركة "غازبروم" سيرجي كوبريانوف اليوم، حجم الغاز في كل من خطي السيل الشمالي 1 و 2 عندما تعرضوا لأعمال تخريبية الأيام الماضية.

وكشف سيرجي كوبريانوف خلال تصريحات نقلتها وكالة تاس الروسية، عن أن حجم الغاز كان 800 مليون متر مكعب.

وأفاد المتحدث باسم الشركة أثناء اجتماع لمجلس الأمن الدولي، أن كمية الغاز هذه بحسب التقديرات " تمثل استهلاك الدنمارك لثلاثة أشهر من الغاز".

وتابع كوبريانوف بقوله أنه في الوقت الذي تعرضت فيه أنابيب الغاز للتخريب لم تكن تنقل الغاز "لأسباب مختلفة" بحسب قوله، إلا أنه أكد أن خطوط نقل الغاز كانت جاهزة للتشغيل.

وخلال تصريحاته أيضا، أشار سيرجي كوبريانوف إلى أن شركة "غازبروم" عقب هذه الأعمال التخريبية، بدأت بالفعل في البحث عن حلول ممكنة لاستعادة القدرة التشغيلية لأنابيب خطي السيل الشمالي، إلا أنه أكد على أنه من غير المحتمل تقدير إطار زمني محدد لهذا الأمر.

واختتم المتحدث بإسم شركة غازبروم تصريحات بقوله "يمكننا بالتأكيد أن نقول إن هذه مهمة فنية صعبة للغاية"، موضحاً أن الأضرار التي لحقت بالسيل الشمالي-1 والسيل الشمالي-2 في نفس اليوم غير مسبوقة على الإطلاق.

والجدير بالذكر أن خط الغاز الروسي السيل الشمالي 1 والسيل الشمالي 2، تعرضوا لأعمال تخريبية الأيام الماضية، نتج عنها تسريب للغاز في بحر البلطيق.

اقرأ أيضا: سيناريو الحرب النووية يقترب.. بوتين يهدد وأوروبا غارقة في المخاوف