الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:05 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

بعد ضم 4 أقاليم أوكرانية إلى روسيا.. ما هو مصير الحرب الفترة المقبلة؟

بوتين_ صورة من ياندكس
بوتين_ صورة من ياندكس

ألقى الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" أمس خطابا في العاصمة الروسية "موسكو" أعلن خلاله ضم أربع أقاليم أوكرانية للسيادة الروسية وهم "دونيتسك ولوجانسك وزابوريجيا وخيرسون"، حيث إن الأمر أخذ اتجاه آخر بشأن الحرب الروسية الأوكرانية وما يخلفها من عواقب.

اقرأ أيضًا: أستاذ طاقة يكشف لـ«الطريق» عواقب انفجار خط غاز «نورد ستريم»

وفي الشأن ذاته، تستعرض جريدة "الطريق" نتائج ما بعد قرار ضم الأقاليم الأربعة، وما هي الخطوات القادمة في الحرب الروسية الأوكرانية؟.

اقرأ أيضًا: في اليوم العالمي للقهوة.. طبيب يكشف فوائدها للقلب

بوتين_ صورة من ياندكس

الدستور الروسي وضم الإقليم

أكد الدكتور نور ندا، المتخصص في الشأن الروسي، أن قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وضع المشهد النهائي للمعركة الأوكرانية على أرض الواقع، وبالتالي طبقًا للدستور الروسي أصبح مدافعًا عن أمن بلاده القومي بضم الأقاليم الأربعة وليس مجرد حماية لأمن أراضي "الدنباس"، إلى جانب أن العمليات العسكرية الروسية لم تنته بعد.

رد الفعل الأوكراني

وتابع متخصص الشأن الروسي، خلال تصريح خاص لـ"الطريق"، أن الاعتداء على أقاليم "دونيتسك ولوجانسك وزابوريجيا وخيرسون" أصبح اعتداء مباشر على الأراضي الروسية، وذلك عقب توقيع حكام هذه الأقاليم معاهدة أمس، مبينًا أن معدلات المعارك في أوكرانيا اختلفت بشكل كبير بشأن تعرض هذه الأقاليم "دنباس" للهجوم من الجانب الأوكراني مؤكدا أنه سيكون هناك ردًا حاسمًا.

الأمن القومي الروسي

ولفت "ندا" إلى أن موسكو أصبحت تتعامل مع هذه المدن بأنها مدن روسية وتعرضها للهجوم يعد اعتداء رسميا على الأراضي الروسية وتهديد للأمن القومي الروسي، مردفًا أن المعتقدات تشير إلى أن الجزء الشمالي لأوكرانيا يعد المرحلة الثانية بالنسبة للعمليات العسكرية، حيث إن المرحلة الثانية تكمن في استمرار العمليات العسكرية.

الأسلحة والقوة

وأشار "نور" إلى أن الدستور الروسي يسمح للرئيس "بوتين" باستخدام جميع أنواع الأسلحة والقوة في حالة تعرض هذه المدن للهجوم، وبالتالي دخلت المعارك في أوكرانيا مرحلة جديدة ستجعل الغرب يعيدون حساباتهم من جديد في التعامل مع الموقف، مضيفًا أن المعتقدات تشير حاليًا إلى أن ما يسمي "أوكرانيا" أصبح منتهيا.

المنطقة الجنوبية الشرقية وبولندا

وأردف "المحلل السياسي" أن الرئيس الروسي أحكم السيطرة على المنطقة الجنوبية الشرقية، حيث إن منطقة الغرب والوسط يجري حولها أطماع من قبل بولندا، متابعًا أن بولندا تطالب بهذه المناطق من الناحية التاريخية بأنها جزًءا لا يتجزأ من الأراضي البولندية.