الإثنين 18 يناير 2021 02:34 صـ 4 جمادى آخر 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

182546
السياسة

عاجل | بدء جلسة مناقشة لائحة مجلس الشيوخ برئاسة عبد الرازق

عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ
عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ

بدأت منذ قليل لجنة إعداد لائحة مجلس الشيوخ، اليوم الأحد 29 نوفمبر، جلستها العامة لعرض ومناقشة اللائحة، بعد الانتهاء منها أمس السبت، بعد توافق معظم المواد خلال الاجتماع.

وترأس الجلسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، مستهلا كلمته بعرض الإجراءات التي سبقت تشكيل لجنة اللائحة، بعد عرض المستشار فرج الدري، عضو مجلس الشيوخ، تقرير اللجنة البرلمانية للجنة إعداد المشروع، والتأكيد على إعادة النصوص الدستورية ومواد القانون التي تنظم العمل للمجلس.

اقرأ أيضا: ”الشيوخ” يعرض مشروع اللائحة الداخلية اليوم في جلسة عامة

وأخد مجلس الدولة ملاحظات حول المواد "1-5-25-230-240-262"، والتي تختص بتعريف المجلس وممارساته واختصاصاته، وحق المجلس في إضافة أو التعديل فيها، وفقًا للدستور والقانون، والمادة التي تمنح الحق لرئيس المجلس، في دعوة مكتب المجلس اجتماعات دورية وطارئة، وإحدى مواد الحصانة البرلمانية.

وأشارت "عتمان"، إلى أن لجنة اللائحة قد قامت بحذف المادة 5 من المشروع، والتي تنص على أن االمجلس له الحق في إضافة أو تعديل اختصاصاته وفقًا لأحكام الدستور، وتمت الموافقة على حذفها المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس المجلس.

و أشارالأمين العام لمجلس الشيوخ، إلى أن مشروع قانون اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، سيتم توزيعه على جميع الأعضاء، عبر تطبيق "الواتس أب"، وأيضا تقرير لجنة إعدد اللائحة.

مجلس الشيوخ اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق المسودة النهائية للائحة الشيوخ أمين عام مجلس الشيوخ أخبار السياسة