الطريق
الخميس 2 مايو 2024 08:30 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… وزير الخارجية يلتقي المديرة الإقليمية لمنطقة شرق المتوسط

لقاء سامح شكري مع ممثلة البنك الأوروبي
لقاء سامح شكري مع ممثلة البنك الأوروبي

التقى سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الأحد 29 نوفمبر، "هايك هارمجارت"، المديرة الإقليمية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، لمناقشة أخر تطورات المشروعات القائمة بين مصر والبنك، وبحث آفاق تطوير مجالات التعاون بين الطرفين خلال المرحلة المقبلة.

وأثنى "شكري" خلال اللقاء على تنامي علاقات التعاون بين مصر والبنك، بحيث أصبحت مصر أكبر دولة عمليات للبنك في العالم، مؤكدا حرص الحكومة المصرية على تعزيز التعاون مع البنك، نحو تحقيق أهداف وأولويات التنمية في مصر.

اقرأ أيضا: أمين الشيوخ: سيتم إحالة مشروع اللائحة إلى مجلس الدولة خلال أيام لمراجعتها

وأشادت "هارمجارت" بأداء الاقتصاد المصري، مشيرة إلى أن مصر حققت أعلى معدل نمو من بين دول عمليات البنك البالغ عددهم 39.

وأكدت المديرة الإقليمية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط بالبنك الأوروبي، تطلع البنك لتعزيز التعاون مع مصر، من خلال استراتيجية البنك الجديدة التي تتوافق مع الأولويات المصرية، والتركيز على دعم التحول للاقتصاد الأخضر، وتعزيز الاستدامة البيئية، وتعزيز تكافؤ الفرص، والتحول الرقمي.

وتطرق اللقاء إلى إمكانية التعاون المشترك بين مصر والبنك في الدول الأفريقية، واستعراض الجهود التي قامت بها مصر أثناء فترة رئاستها للاتحاد الأفريقي لدعم التوسع في أنشطة البنك في القارة الأفريقية، وإمكانية قيام الشركات المصرية بالمشاركة في تنفيذ مشروعات البنك المستقبلية في الدول الأفريقية.

وشارك الجانبان في اجتماع، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، مع دكتور باسم قمر، كبير الاقتصاديين لمنطقة جنوب وشرق المتوسط بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وعدد من الخبراء بالبنك، وعرض المؤشرات الإيجابية التي حققها الاقتصاد المصري خلال السنوات الأخيرة، والتطورات التي يشهدها قطاع الأعمال، بالإضافة إلى الخطوات التي تتخذها الحكومة لتطوير بيئة الاستثمار.

موضوعات متعلقة