الطريق
الجمعة 24 مايو 2024 11:36 مـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

النواب يطالب وزارة الكهرباء بمد فترة التقديم على العدادات الكودية

العدادات الكودية
العدادات الكودية

قالت النائبة سولاف درويش، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة "صدى البلد"، إن مجلس اللجنة اتفق على مطالبة المسئولين بمد فترة تلقي طلبات تركيب عدادات الكهرباء الكودية.

 

اقرأ أيضا: إغلاق التقديم غدا.. متحدث الكهرباء يعلن تلقي 900 ألف طلب للتحويل للعداد الكودي

العددات

وأضافت عضو لجنة الطاقة والبيئة، مساء اليوم الأحد، أن وزارة الكهرباء حددت غدًا الإثنين آخر موعد للتقديم على العدادات الكودية، مشيرة إلى أنه تم إرسال طلب من قبل لجنة الطاقة، لمكتب وزير الكهرباء لمد فترة تلقي الطلبات لمدة شهر أو شهرين.

 

وأشارت عضو لجنة الطاقة والبيئة، إلى أن رسوم النظافة، سيتم إسقاط تحصيلها عن وزارة الكهرباء، وسوف يتم جمعها من وزارة التنمية المحلية بداية من شهر يوليو المقبل.

 

وترأس الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة المصرية لنقل الكهرباء، اليوم الأحد، لمناقشة ميزانية العام المالى 2019/2020، لافتا لنجح قطاع الكهرباء فى تدعيم وتطوير شبكات نقل وتوزيع الكهرباء لاستيعاب القدرات الكبيرة التى يتم إضافتها من المصادر الجديدة والمتجددة والاستفادة منها.

 

وتابع شاكر أن نجاح القطاع جاء بفضل المساندة والدعم الكبير الفعال من جانب القيادة السياسية في التغلب على التحديات التي تواجهه، مضيفا أنه تم تنفيذ العديد من المشروعات في مجال الخطوط الهوائية ومحطات المحولات على الجهود الفائقة والعالية على مستوى الجمهورية في الفترة من 2014 تنتهي خلال العام الحالي.

موضوعات متعلقة