الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:40 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… الوطنية للانتخابات تعلن الفائزين بجولة الإعادة للمرحلة الأولى اليوم

الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات

تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات اليوم الإثنين 30 نوفمبر، نتيجة جولة الإعادة للمرحلة الأولى بانتخابات النواب 2020، عبر المستشارلاشين ابراهيم، رئيس الهيئة.

ووصل عدد المرشحين في هذه الجولة 109 مرشحا، وجاءت نسبة المشاركة فى انتخابات الإعادة كانت مقبولة حيث تجاوز عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في جولة الإعادة نحو 7 ملايين ناخبا، مشيرة إلى أن أعلى المحافظات تصويتا هى الجيزة والإسكندرية وبورسعيد ومطروح.

اقرأ أيضا: ننشر تفاصيل أول اجتماع لأكاديمية المحاماة والاستشارات القانونية الجديدة

وانتهى التصويت في جولة الإعادة للمرحلة الأولى بانتخابات مجلس النواب، 23/24 نوفمبر الجاري، في تمام الساعة الـ9 مساءً (موعد غلق اللجان)، طبقًا للجدول الزمني للهيئة الوطنية، حيث يكون الموعد الأخير للتقدم بالتظلمات للجنة العامة وإحالتها للهيئة في موعد أقصاه 24 ساعة بعد إعلان اللجنة العامة للحصر العددي للأصوات.

وجرت جولة الإعادة للمرحلة الأولى فى دوائر 13 محافظة هى الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الإسكندرية، البحيرة، مطروح بعد أن حسمت محافظة البحر الأحمر جميع مقاعد بالجولة الأولى من المرحلة الأولى، وتقلص عدد المرشحين فى تلك الجولة إلى 218 مرشحا يتنافسون على 109 مقاعد.