الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:12 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

معهد أمريكي يحذر من ”كارثة” صحية بسبب فيروس كورونا

المطارات واجراءات الوقاية من كورونا
المطارات واجراءات الوقاية من كورونا

حذر العالم الأمريكي البارز ومدير المعهد الأمريكي للأمراض المعدية أنتوني فاوتشي، أمس الأحد، من أن أمريكا يجب أن تستعد لـ"زيادة مفاجئة" فى حالات الإصابة بفيروس كورونا مع عودة ملايين المسافرين إلى الوطن بعد عطلة عيد الشكر.

وبحسب وكالة "france24"، فإن الولايات المتحدة هي الدولة الأكثر تضررًا من الوباء، حيث سجلت 266074 حالة وفاة، وأصدرت إدارة الرئيس دونالد ترامب رسائل متضاربة حول ارتداء الأقنعة والسفر والخطر الذي يشكله الفيروس.

وقال فاوتشي لبرنامج "حالة الاتحاد" على شبكة قنوات سي إن إن: "من شبه المؤكد أنه سيكون هناك ارتفاع بسبب الأمور المتعلقة بالسفر، حيث جعل السفر فى عطلة عيد الشكر يوم الخميس هذا الأسبوع الأكثر ازدحامًا فى المطارات الأمريكية منذ بدء الوباء.

وأضاف مدير المعهد الأميركي للأمراض المعدية: "قد نشهد زيادة فى الحالات خلال أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، لافتًا: "نحن لا نريد تخويف الناس، ولكن هذا هو الواقع".

وأوضح فاوتشي وعلماء حكوميون آخرون، إن هذا الاتجاه ينذر بالسوء، حيث ستجلب عطلة عيد الميلاد قريباً المزيد من التجمعات العائلية والسفر.

ولاحظت ديبورا بيركس، منسقة الاستجابة لفيروس كورونا فى البيت الأبيض، زيادة فى حالات الإصابة بـ Covid-19 بعد عطلة نهاية أسبوع فى مايو.

وقالت فى مقابلة مع برنامج "Face the Nation" على شبكة سي بي إس: "نحن الآن ندخل فى هذه الزيادة التي أعقبت عيد الشكر مع وجود ثلاثة وأربعة وعشرة أضعاف المرض فى جميع أنحاء البلاد، "نحن قلقون للغاية".

وكان الجراح العام الأمريكي، جيروم آدامز، صريحًا بنفس القدر الذي تحدث به العلماء ومن بينهم فاوتشي، وقال لقناة "فوكس نيوز صنداي": "أريد أن أكون صريحًا مع الشعب الأمريكي، ستزداد الأمور سوءًا خلال الأسابيع العديدة القادمة".

اقرأ أيضًا: في ظل انتشار كورونا.. مرض قاتل يتوغل فى أفريقيا