الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:06 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحب غناء سعاد محمد ومحمد قنديل وعشق السباحة”.. أسرار لا تعرفها عن عبد الباسط عبد الصمد

الشيخ عبد الباسط عبد الصمد
الشيخ عبد الباسط عبد الصمد

32 عامًا مرت على رحيله، ولكن صوته ما يزال خالدًا في قلوب الملايين من أبناء العالم الإسلامي، فهو واحد من أشهر قراء القرآن الكريم، وأول نقيب للقراء في مصر منذ عام 1984، واستحق حصوله على العديد من الألقاب، ومنها "صاحب الحنجرة الذهبية والصوت الملائكي، وصوت مكة"، إنه الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، الذي تحل اليوم الاثنين ذكرى وفاته، متأثرًا بإصابته بمرض الكبد.

عبد الباسط عبد الصمد.. عاشق القرآن الكريم

ويقول الشيخ ياسر عبد الباسط، نجل الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، إن تلاوة القرآن الكريم، كانت عشق وشغف والده، وهو ما ملئ حياته بالكرم والخير من عند الله.

وأوضح الشيخ ياسر في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنه في فترة شباب والده الشيخ عبد الباسط، كان يحب الاستماع إلى بعض الفنانين، وهم" سعاد محمد ومحمد قنديل"، إلا أنه مع الوقت لم يتسع قلبه لشيء آخر غير القرآن الكريم.

وأضاف أن والده كان يحب رياضة السباحة منذ كان يعيش في بداية حياته في مدينة أرمنت التابعة لمحافظة قنا في صعيد مصر، قائلاً: "والدي كان يحب رياضة السباحة من وقت ما كان يعيش في أرمنت ولما جئنا من الصعيد عمل لنا عضوية في نادي الزمالك".

اقرأ أيضًا: أسرة الشيخ عبد الباسط عبد الصمد تهدي الإذاعة والتلفزيون القرآن كاملا برواية ورش

وأكد نجل الشيخ عبد الباسط عبد الصمد أن والده لم يكن له أي ميول تجاه كرة القدم ولكنه كان يهوى رياضة السباحة فقط.

وأشار الشيخ ياسر أن والده توفى، عندما كان هو في عمر الـ19 عاما، مبينًا أن آخر حديثه كان له مع والده، كان يوصيه فيه بالاهتمام بالقرآن الكريم والصدق في المعاملة، والاستقامة في الحياة".

ووجه نجل الشيخ عبد الباسط رسالة إلى والده، قائلاً: "الله يرحمك ويجازيك عنا وعن القرآن الكريم خير الجزاء.. وإحنا لسة بننعم بصوتك المنتشر في العالم كله.. وبنفذ كل وصاياك لنا في الحياة".