الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 01:19 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير المالية يعلن تخصيص 4 مليارات جنيه لمنحة العمالة غير المنتظمة

منحة العمالة غير المنتظمة
منحة العمالة غير المنتظمة

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن هناك خطة لتوزيع الدعم على العمالة غير المنتظمة بعد تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، بصرف الدفعة الرابعة، بتكلفة تصل إلى 4 مليارات جنيه.

اقرأ أيضا: الأربعاء.. وزير المالية يفتتح قمة مصر الاقتصادية بحضور عدد من الوزراء

وزير المالية

وأضاف معيط، في تصريحات تليفزيونية مع قناة العربية، مساء اليوم، أن مصر ضخت 65 مليار جنيه من حزم الدعم التي أعلنت بداية العام لمواجهة كورونا، في العام المالي الحالي الذي ينتهي في يونيو 2021، موضحا أن النمو الاقتصادي المتوقع العام المالي الحالي يتراوح بين 2.8% إلى 4% في العام المالي الحالي.

وأوضح وزير المالية، أن مصر حققت فائضا بنحو 105 مليارات جنيه في السنة المالية المنتهية في يونيو الماضي، وفيما يتعلق بالحصول على دفعة قرض صندوق النقد الدولي، ضمن حزمة التحفيز الائتماني، توقع الوزير الحصول عليها في النصف الأخير من ديسمبر، مشيرا إلى أن مصر قد تتوجه لأسواق الدين العالمية في النصف الأول 2021 في حال الحاجة إلى ذلك.

ومع مطلع العام الجاري، مع بداية أزمة فيروس كورونا المستجد، اتخذت الحكومة المصرية خطة لترشيد الإنفاق العام وتوصيل الدعم لمستحقيه، وحققت مصر نموًا اقتصاديًا بنسبة ٣,٦٪ خلال العام المالى ٢٠١٩/ ٢٠٢٠، المنتهي في يونيو، بما يعكس أهمية الإصلاحات الاقتصادية التاريخية التي جعلت الاقتصاد المصرى أكثر صلابة فى مواجهة التحديات الداخلية والخارجية، ويُجَّسد أيضًا أهمية المشروعات التنموية غير المسبوقة.