الطريق
السبت 18 مايو 2024 05:26 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تأجيل محاكمة الممثل الموقوف بعد ظهوره مع فنان إسرائيلي

الممثل الموقوف
الممثل الموقوف

أجلت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، المنعقدة بمجمع محاكم عابدين، اليوم السبت، أولى جلسات محاكمة الممثل الموقوف بتهمة تحدي الشعب المصري ونشر صورة له مع ممثل إسرائيلي شهير على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى جلسة 2 يناير المقبل للمرافعة.

وطالبت الدعوى التي تقدم بها هاني جاد المحامي بمنع ظهور الفنان عبر القنوات الرسمية للدولة، بجانب منعه من إقامة حفلات غنائية في مصر.

اقرأ أيضا: ”نشر مقاطع مخلة”.. مؤسس حملة ”خليها تنضف” يتقدم ببلاغ ضد ”سعودي سالم”

ويأتي أيضًا بها شطب الممثل المتهم بالتطبيع من نقابة المهن التمثيلية والموسيقية، وذلك بعد نشر وتداول مجموعة صور تجمعه بإحدى الفنانين الإسرائيليين أثناء حضوره إحدى الحفلات التي أقيمت في دولة الإمارات العربية المتحدة وظهرت مجموعة فيديوهات بها أغاني إسرائيلية.

اقرأ أيضا: تنظيم مؤتمرات وتأجير قاعات.. الداخلية تكشف حقيقة وجود كيان وهمي للنصب على المواطنين

وتقول الدعوى المقدمة بمحكمة الأمور المستعجلة إن الممثل الموقوف تعمد ظهوره مع الإسرائيلي عومير أدام، مما يعتبر بالنسبة لنا إساءة للشعب، ضاربًا شعور المصريين، والأعراف بالإضافة إلى مدى كراهيتهم للكيان الصهيوني، وطالب مقدم الدعوى بعدة طلبات، ومنها منعه من إقامة حفلات داخل الأراضي المصرية، ومنع ظهوره على القنوات الرسمية وأيضًا القنوات الفضائية، ووقف وعدم إقامة تصوير أي أعمال فنية له داخل مصر بالإضافة إلى شطبه من نقابة المهن السينمائية.

اقرأ أيضا: ضربوه في أماكن حساسة.. تسليم ضحية تعذيب والديه بالهرم لجدته

يذكر أن آخر أعمال الممثل الموقوف كان مسلسل "البرنس" والذي حقق نجاحًا كبيرًا أثناء منافسته وعرضه ضمن الموسم الرمضاني الماضي لعام 2020.