الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 02:14 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”القابضة للأدوية” تطالب برفع ضريبة القيمة المضافة وخفض أسعار الطاقة

الدكتور أحمد حجازي رئيس الشركة القابضة للأدوية
الدكتور أحمد حجازي رئيس الشركة القابضة للأدوية

قال الدكتور أحمد حجازي، رئيس الشركة القابضة للأدوية، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، إن الشركة تسعى للحصول على قروض بـ1.6 مليار جنيه، بالتنسيق مع البنك الأهلي وبنك مصر.

اقرأ أيضا: عاجل | خصخصة مصانع الغزل والنسيج.. مجلس الوزراء يكشف الحقيقة

منتجات طبية

وأضاف حجازي في كلمته بجلسة على هامش مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي، الذي عقد اليوم السبت، أنه يتم تم عمل دراسة لإمكانية سداد القروض على الشركة وجاءت النتائج جيدة، مشيرا إلى أن الشركة القابضة للأدوية طرحت أدوية في السوق المحلي بـ250 مليون جنيه في 2019.

وطالب رئيس الشركة القابضة للأدوية، بتحديد سعر عادل للأدوية، لاستدامة عمل الشركات، مشيرا إلى أن هناك زيادة في التكلفة على المنتج الصناعي المحلي مقارنة بالأدوية المستوردة يتحملها الشركات المصنعة، موضحا أن 60% من الأدوية التي تصنعها الشركة أرخص من مثيلاتها في السوق، موجها بضرورة زيادة سعر الأدوية من أجل استدامة عمل الشركات.

وأوضح حجازي، أن الأدوية الطبية في مصر، هي السلعة الوحيدة المسعرة جبريا في السوق، مضيفا أن صناعة الأدوية تستطيع جذب مزيد من الاستثمار الأجنبي المباشر كما يمكن تحسين أوضاع إنتاج الدواء في مصر.

وطالب رئيس الشركة القابضة للأدوية، بإعفاء عدد من الأدوية المصنعة لدى الشركة من ضريبة القيمة، مطالبا أيضا بإعادة النظر في أسعار الطاقة للصناعة.